English

 
   

 

جامعة أسيوط تزيد من مهارات تعلم اللغة الفرنسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية

2015-05-05

التقي اليوم الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط , والدكتورة مروة الصحن مدير مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية , والدكتورة شيماء الشريف مسئول البرامج والأنشطة الفرنكوفونية بالمركز , و الدكتورة نها عبد العزيز مدرس الأدب الفرنسي بكلية الآداب بالجامعة ونائب مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية ومنسق البروتوكول .

حيث أشاد الدكتور عبد السميع بدور مكتبة الإسكندرية وما تقوم به من دور تنويري وثقافي يمتد أثره علي مختلف محافظات الجمهورية , معرباً عن كامل ترحيب إدارة الجامعة بالتعاون والعمل المشترك مع المسئولين بالمكتبة في مختلف المجالات العلمية والبحثية والأنشطة الثقافية التي تهدف إلي تنمية مهارات الطلاب والباحثين وثقل شخصياتهم وفتح مداركهم علي شتي أنواع المعرفة والحضارات المتنوعة .

وقد قام المختص بالمركز خلال اللقاء بعرض مشروع علي جامعة أسيوط يرتكز علي توفير فرص لتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الدارسين والمتعلمين للغة الفرنسية من كليتيّ الآداب والتربية بالجامعة , والذي يتم خلاله تنمية وتعلم مهارات القراءة والكتابة والاستماع والترجمة والتحدث باللغة الفرنسية , وإكساب الدارسين قدر كاف من الكفاءة في إتقان اللغة الفرنسية بما يمكنهم من تحقيق أهدافهم من الدراسة , مضيفاً أنه من المقرر أن يمتد التدريب علي مدي 5 أيام , و يتم داخل مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية , ويحاضر خلالها نخبة من المتخصصين في اللغة الفرنسية من داخل مصر وخارجها .

مشيرة إلي أن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشروعات التعليمية والتربوية التي ينظمها المركز بالتعاون مع مختلف الجامعات المصرية , وذلك بهدف التعرف علي الثقافات الفرنكوفونية والانفتاح علي الحضارات ومشاركة اللغة والقيم والعادات المختلفة ، إلي جانب زيادة مهارات أعضاء هيئة التدريس القائمين علي تدريس اللغة الفرنسية .

صرحت بذلك الدكتورة نها عبد العزيز , موضحةً أنه من المقرر أن يعقب اللقاء ورشة للتعريف بالمشروع وعرض بنود بروتكول التعاون بين الجامعة والمركز , وذلك بحضورة نخبة من أعضاء هيئة تدريس اللغة الفرنسية بالجامعة . تنمية مهارات الكتابة والقراءة والاستماع والتحدث باللغة الفرنسية..

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah