English

 
   

 

بيان هام من جامعة أسيوط بشان جريدة صوت الأمة

2015-05-30

لقد شهدت الأسابيع القليلة الماضية دأب صحفي بجريدة صوت الأمة على نشر أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة على صفحات الجريدة مدفوعاً من آخرين مخالفاً لكافة مواثيق الشرف الإعلامي محاولاً تشويه صورة الجامعة عريقة مثل جامعة أسيوط بكيانها العلمي والثقافي وقاداتها الأجلاء حيث قام بنشر أخبار مغلوطة جملة وتفصيلاً دون أن يكلف نفسه عناء البحث عن الحقيقة واستقى معلوماته التى قام بنشرها عن طريق أحد الموظفين بالجامعة الذى كان يقود فتنة داخل الجامعة لتحريض الموظفين والعاملين وسبق تحويله للتحقيق ومجالس التأديب مرات عديدة والذى لا يملك من المعرفة والدراية سوى اختلاق الوقائع والأكاذيب وتهيب الجامعة على أصحاب الأقلام الشريفة والجريئة عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة ولا سيما أن مهنة الصحافة هى من مهن البحث عن المتاعب للوصول إلى الخبر الصحيح . 

وكان أحرى بالصحفي الذى تزعم نشر سلسلة من الأخبار الكاذبة أن يتحرى الحقيقة والدقة فيما يكتب من أخبار حتى تنال الجريدة مصداقية الخبر لدى قرائها .

وتهيب الجامعة أيضاً على السيد الأستاذ / رئيس مجلس إدارة الجريدة ورئيس تحريرها سرعة اتخاذ اللازم قانوناً نحو الصحفي الذى اعتاد على نشر الأخبار الكاذبة مع حفظ حق الجامعة لكافة حقوقها القانونية تجاه الصحيفة والصحفي . وأنها لن تسمح لأحد بابتزازها ولا التستر على أى فساد لاسيما ,ان أموال الجامعة هى أموال عامة مملوكة للدولة لن تنفق إلا في مجالها الصحيح وفق ماحدده القانون والقيم والأخلاق .

وتنبه الجامعة على هذه الجريدة إن كان لديها ذرة من مصداقية أن تتوجه فوراً وبدون تباطؤ ببلاغات موثقة لكل من النائب العام والأمن الوطني والقومي لكى تضح وتستجلى الحقيقة إن كان لديها يقين من قيم الصدق والأمانة . وموعدنا مع هذا الصحفي وأمثاله ساحة قضاء مصر الشامخ الشريف . 

والله الموفق والمستعان،،،،

جامعة أسيوط

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah