English

 
   

 

جامعة أسيوط تحصد المركز الثالث فى مسابقة صنع فى مصر

2015-09-06

 

فاز فريق طلابى من كلية الهندسة بجامعة أسيوط بالمركز الثالث فى مسابقة " صنع فى مصر" وذلك عن مشروعهم تحويل " المخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة " .
وقد أوضح حسام نصر بهادير أحد أعضاء فريق العمل أن مشروع جامعة أسيوط قد تقدم للمسابقة واستطاع أن ينافس 116 مشروع تخرج لأكثر من 500 طالب من مختلف الجامعات المصرية حتى وصل إلى مرحلة التصفيات التى ضمت 22 مشروع تخرج فقط .
وعن فكرة المشروع أضاف حسام أن فكرة المشروع تعتمد على إحضار المخلفات الزراعية بمختلف أنواعها ، وإعدادها عن طريق عملية التكسير أوعملية الفرم والكبس ومن ثم إدخال هذه المخلفات الُمعدة الي جهاز ، يقوم هذا الجهاز بعملية احتراق غير كامل للمخلفات ، فينتج عنها خلط من غازي أول اكسيد الكربون والهيدروجين ، ويكون هذا الخليط قابلاً للاشتعال وبالتالي يكون مصدراً للطاقة الحرارية ، او إدخاله الي وحدة توليد الطاقة للحصول علي الطاقة الكهربية .
كما ذكر حسام أن عدد أعضاء الفريق يضم 8 طلاب وهم : الطالب اسماعيل عبد الخالق و حسن همام و أسامة سيد و أحمد قيبسى وحسام بهادير ، حسن إبراهيم و عمرو أحمد ، مشيراً أن الفريق استطاع أن يفوز بمركز متقدم فى المسابقة .
ومن جانبه أشار المهندس خالد القاضى أحد منظمي المسابقة ، إن هذه المسابقة تهدف إلى ربط الصناعة بالتعليم، والمساهمة في تطوير المنتج المصري وصولاً الي منتج مصري خالص يحمل شعار " صنع في مصر " وذلك عن طريق المنافسة بين خريجي كليات الهندسة المصرية و تقييم مشاريع التخرج على يد أساتذة من الجامعات ورجال الصناعة وذلك تحت رعاية جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات المصرية .
 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah