English

 
   

 

تقرير "ندوة عن التحليل الرباعي" التي عقدت بكلية الصيدلة.

2015-10-18

  • في إطار أنشطة وحدة ضمان الجودة بالكلية وتحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ محروس عثمان أحمد – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال عميد الكلية ، والسيد الأستاذ الدكتور / محمود محمد شيحه – مدير وحدة ضمان الجودة ، نظمت لجنة التخطيط والمتابعة ندوة عن التحليل الرباعي للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية.
  • حاضر في هذه الندوة السيد الأستاذ الدكتور/ أحمد مصطفى السيد – الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات وكان محور الندوة يدور حول مكونات و أهمية التحليل الرباعي ((SWOT ANALYSIS ، حيث يتكون من أربع نقاط هامة وهى نقاط القوة – نقاط الضعف – فرص – تهديدات.
  • وتكمن أهمية التحليل بأنه يعتبر الخطوة الأولى أو حجر الزاوية في عملية التخطيط الإستراتيجي . وتمكن المؤسسة من التعرف على مناطق القوة والضعف داخلها والفرص والتهديدات وتزيد من درجات الوعي للمؤسسة وتعدها لمواجهة التهديدات مما يزيد من قوتها التنافسية. ولضمان نجاح عملية التخطيط الإستراتيجي يجب مراعاة عدة نقاط هامة وهى التنسيق والتناغم بين الأقسام وتطبيق نظم الثواب والعقاب والتوافق والموائمة.
  • جدير بالذكر أن كلية الصيدلة حاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتاريخ 27/9/2011 م وشهادة الأيزو لنظام إدارة الجودة ISO9001/2008.
  • تم عقد الندوة يوم الخميس الموافق 8/10/2015 م بقاعة الاحتفالات بالكلية.

 

عودة

 

 

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah