إنجازات الوحدة

  تم عمل صفحة جديدة على الموقع الخاص بالجامعة بشبكة المعلومات وذلك لتسجيل بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على براءات الاختراع أو نموذج منفعة حيث تم تسجيل البراءات ونشرها وبذلك يصبح لوحدة حماية الملكية الفكرية قاعدتين أساسيتــــين للنشر الإعلامى من خلال شبكة المعلومات بالجامعة :-

الأولـــــــــى : تختص بنشر الأبحاث الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والمشتركين بالمؤتمرات العلمية المختلفة ومتابعة النشر أولاً بأول.

الثانيــــــــــة : تختص بنشر أسماء السادة الحاصلين على براءات اختراع وأسماء اختراعاتهم وموضوعاتها ومتابعة الجديد أولاً بأول.

  قامت الوحدة بفتح قنوات اتصال جديدة مع وسائل الإعلام المختلفة من صحافة وتليفزيون وإذاعة بهدف تعريف الجمهور بجامعة أسيوط والعاملين بها وغير العاملين بوحدة براءة الاختراع وكذلك الاختراعات التى قدمتها العقول البشرية بالجامعة.

  تم الاتصال بالقناة السابعة لإمدادها بالابتكارات والاختراعات المسجلة بأسماء السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعةبعد مخاطبتهم والحصول على موافقة النشر الإعلامى لهذه الابتكارات.

وفى هذا الإطار تم إرسال خطابات إلى جميع كليات جامعة أسيوط ومعاهدها ومستشفياتها وكذلك جامعة جنوب الوادى للتعريف بعمل وأهداف وحدة حماية الملكية الفكرية.

  وتشجيعاً لأصحاب الاختراعات والحاصلين على براءات اختراع تم عمل لقاءات إعلاميه معهم من خلال الوحدة للحديث عن ابتكاراتهم وتم نشر هذه الأحاديث فى الصحف المحلية المختلفة.

  كما تم نشر عدد من الموضوعات الخاصة بوحدة حماية الملكية الفكرية فى الصحف المحلية المستقلة للتعريف بها داخل وخارج جامعة أسيوط.

  تم عمل نشرة إعلامية دورية شهرية خاصة بقطاع الدراسات العليا والبحوث تصدر من خلال الوحدة للإطلاع على كل ما هو جديد بالقطاع وقامت الوحدة بعمل صفحة ويب على موقع الجامعة لها.

  تم نشر موضوعات خاصة بالوحدة وأهم إنجازاتها فى مجلة الجامعة السنوية وكذلك كتاب الأنشطة الجامعية كما تم عرض إنجازاتها ضمن إنجازات الجامعة فى محافظة أسيوط فى الكتاب الذى أصدرته المحافظة فى عيدها القومى لعام ٢٠٠٧.

  تم طبع مطوية إرشادية خاصة بالوحدة تتضمن بيانات عن الخدمات التى تقدمها وإنجازاتها والهدف من إنشائها لتعريف العاملين بالجامعة وغير العاملين بها بالدور العلمى الذى تقوم به الوحدة فى مساعدة أصحاب الابتكارات العلمية لخدمة البشرية. وتم وضع خطة لتوزيع المطوية على جميع كليات الجامعة.
 

جميع الحقوق محفوظة © مركز شبكة المعلومات
جامعة اسيوط

المقدمة | مكتب براءات الاختراع المصري | انجازات الوحدة | للإتصال بالوحدة