خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

نبذة

خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTS) هي منظمة داعمة تساعد الموظفين والطلاب على استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات لتعزيز عملهم.

تقدم ICTS مختلف الخدمات لدعم الموظفين والطلاب.

  1. الخوادم، وخدمات الملفات، والتخزين.
  2. مكافحة الفيروسات والأمن، أجهزة وبرامج سطح المكتب (الاستحواذ والصيانة والدعم).
  3. الطباعة الشبكية.
  4. التدريب.
  5. خدمات البريد الإلكتروني والتقويم والقوائم البريدية للهاتف والفاكس، بما في ذلك لوحة مفاتيح الرئيسية UCT .
  6. دعم النظم الإدارية (مثل SAP R/ 3 ، PeopleSoft)
  7. دعم الحوسبة للطلاب (مثل مختبرات الطلاب، ومقرات الترابط الشبكي)

المهمة

تطمح جامعة أسيوط إلى امتلاك شبكة رائدة بين الجامعات المصرية من خلال توفير بنية تحتية متينة لقاعدة البيانات على نطاق واسع، حيث يتمكن جميع مستخدمي موقع أسيوط من العثورعلى المعلومات المطلوبة، والمعرفة المتوقعة بسهولة. وبهذا نحصل على أعلى سجلات التي تؤهلنا للحصول على المركز بين أفضل الجامعات في العالم.

رؤية

عينا الشبكة القائمة لخدمة تطوير كل من التعليم الجامعي والتوعية المجتمعية في أسيوط من خلال:

  1. تقديم المساعدة الأساسية لتطوير النظام التعليمي في الجامعة.
  2. دعم جهود زيادة الوعي المجتمعي بأسيوط فيما يتعلق بأهمية خدمات تكنولوجيا المعلومات.
  3. دعم جهود التنسيق بين الكليات ومراكز البحوث والوحدات الخاصة لتحقيق التواصل وتعظيم استغلال الموارد المتاحة خاصة في مجال المعلومات والمعلوماتية.
  4. تزويد الموقع الإلكتروني بخدمة الإنترنت المتميزة بهدف الوصول إلى أعلى مستويات الرضا عن خدمة العملاء.
  5. توفير بوابة مركزية لتوصيل المعلومات على المستويات المحلية، والإقليمية، والعالمية.
  6. تعزيز مجال المعلوماتية بأحدث الأساليب العلمية.
  7. الحصول على مكتبة إلكترونية مفتوحة لتكون مصدر معلومات للباحثين وصناع القرار.
  8. المساهمة في تنمية الموارد البشرية في مجال المعلوماتية.
  9. حل القضايا المتعلقة بالتعليم الجامعي خاصة في مجال المعلوماتية من خلال الحصول على مركز التميز.
  10. إنشاء التعلم الإلكتروني لدعم العملية التعليمية في الجامعة.

الأهداف

  1. الإشراف على صيانة موقع جامعة أسيوط وتشغيله وتطويره.
  2. تقديم الدعم الفني للأقسام ووحدات الجامعة لتسهيل استخدام شبكات تكنولوجيا المعلومات.
  3. مساعدة أعضاء هيئة التدريس والباحثين على استخدام الحاسب الآلي والإنترنت، ونشر أبحاثهم وملخصات الماجستير الخاصة بهم.
  4. العمل على تسهيل ربط شبكات المعلومات المحلية والعالمية من خلال توفير مجموعات تعاونية علمية وفكرية لأعضاء مجلس الإدارة داخل الجامعة وخارجها.
  5. تسهيل تدفق المعلومات بين إدارات الجامعة والكليات والمراكز المرتبطة بها.
  6. تقديم البحوث والاستشارات العلمية والخدمات المرجعية بخصوص رسائل الماجستير والملخصات للجامعات المصرية وتبادل المعلومات التابعة للجامعة على شبكة الإنترنت داخل الدولة وخارجها.
  7. المساهمة في تطوير البرامج المالية والإدارية في جميع كليات الجامعة وأقسامها وإداراتها.
  8. تنظيم برامج تدريبية للطلاب وموظفي الجامعة والهيئات الحكومية والقطاع العام والخاص وما إلى ذلك.
  9. المشاركة في تصميم برامج تكنولوجيا المعلومات التي تطلبها الجامعات والوزارات والمؤسسات والهيئات وجميع الجهات المعنية.
  10. تقديم الاستشارات الفنية للجامعات، والوزارات، والمؤسسات، والهيئات، وجميع الجهات المعنية.
  11. المشاركة في عملية تسويق خدمات الجامعة التي تتجلى في كلياتها، وأقسامها، ومؤسساتها، ووحداتها ذات الطبيعة الخاصة لوكالات المرحلة.
  12. تنظيم المؤتمرات والمجالس والدورات حتى تتمكن من تحقيق الأهداف المذكورة.
IT Services