الرئيسية > قطاع شئون التعليم و الطلاب > شكاوى ومقترحات الطلاب

شكاوى ومقترحات الطلاب

يجب على الطالب إتباع الخطوات التالية لتقديم شكواه :

  1. في حالة وجود مشكلة خاصة ببعض الصعوبات التي تواجهك أثناء الدروس العملية أو في المحاضرات النظرية عليك أن تتبع الخطوات التالية:
    • توجه مباشرة إلى السادة أعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس المقرر لحل مشكلتك.
    • في حالة عدم وجود استجابة لحل مشكلتك عليك أن تتوجه لرئيس مجلس القسم المختص.
    • إذا لم تجد استجابة عليك أن تتقدم بشكواك مكتوبة لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، سواء التوجه إلى مكتب سيادته مباشرةً.
  2. عليك التوجه بشكواك مكتوبة إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مباشرةً ، وذلك في الحالات التالية:
    • إذا كان لديك شكوى من بعض المعاملات غير الجيدة سواء من زملائك أو من المعيدين أو أحد العاملين.
    • إذا كان لديك شكوى في عدم استجابة مسئولى رعاية الطلاب لمشاركتك فى أى نشاط طلابى.
    • إذا كان لديك شكوى في عدم استجابة مسئولي شئون الطلاب في تقديم المساعدات وتلبية طلباتك المتعلقة بالعملية التعليمية بصورها المختلفة.
    • إذا كان لديك شكوى في الجداول الدراسية أو جدول الامتحان النهائي.
  3. إذا كان لديك شكوى في نتائج الامتحانات فعليك التقدم بالاستمارة المعدة لذلك وتسجل بها المقررات الدراسية التي ترغب في إعادة رصد درجاتها فور إعلان النتيجة ولمدة أسبوع إلى شئون الطلاب ، حيث يتم تجميعها وتسليمها إلى لجنة فحص تظلمات الطلاب من نتائج الامتحانات برئاسة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
  4. إذا كان لديك شكوى من عمليات التسجيل للمقررات الدراسية في بداية الفصل الدراسى أو أثناء عمليات الحذف والإضافة عليك أن تتوجه للمرشد الأكاديمي، أو التوجه إلى رئيس الدائرة العلمية أو التوجه إلى وكيل الكلية لشئون التعليم على أن يتم ذلك فى المواعيد المحددة.
  5. إذا كنت ترغب في الحصول على الدعم الطلابى من خلال صندوق التكافل الاجتماعى سواء دعم المصروفات الدراسية أو دعم الكتاب الجامعي ، عليك أن تتوجه إلى إدارة رعاية الطلاب بالكلية وتقديم المستندات المطلوبة ، وفى حالة وجود أى صعوبات توجه مباشرة إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.