SDG11

تقع جامعة أسيوط داخل المدينة "في الواقع هي المدينة" وتسمح بالوصول إلى مرافق الحرم الجامعي. فتحت الجامعة مرافقها للجمهور مجانًا وبرسوم مدعومة في عام 2021. وهذا يشمل مرافق القرية الأولمبية ودار الضيافة الجامعية والمطاعم ومركز المؤتمرات وقاعات المناسبات والمطاعم. تقدم كلية التربية الرياضية دورات تدريبية على جميع أنواع الرياضات والأنشطة. حيث تكون المكتبات الجامعية مفتوحة فقط لطلابها، في حين يسمح بالوصول عبر الإنترنت داخل الحرم الجامعي وخارجه لآلاف الموارد من خلال مواقع بنك المعرفة المصري. يتم فتح المكتبة للجمهور خلال المناسبات والشؤون الخاصة.

جامعة أسيوط هي جامعة خضراء حيث تقع داخل وادي النيل، ويقتصر الوصول إليها على مناطق معينة. يوجد لدى الجامعة مسرح كبير حيث ان تم اقام عدة عروض فيه وذلك خلال عام 2021. بالإضافة إلى 20 معرضًا تشمل إنتاج الحرف اليدوية للطلاب من كلية الفنون الجميلة. 

توفر الجامعة خدمات نقل مكوكية منتظمة تغطي جميع مناطق المدينة برسوم مدعومة لعمالها وموظفيها وطلابها. وتوفر ايضًا خدمة نقل داخلية للتواصل بين مباني الجامعة المختلفة. 

بدأت جامعة أسيوط في منطقة ريفية، حيث كان هناك حرمان سكنيان ضخمان. تستضيف هذه الجامعات حوالي نصف موظفيها في عام 2021. تحتوي جميع المباني على مصاعد وموقف حديقة مظلل خاص وسط أجواء خضراء. تمتلك الجامعة أكبر مساكن الطلبة في صعيد مصر والتي تم تجديدها في عام 2020، وتشمل مساكن منفصلة للبنات (12 مبنى) وبنين (6 مبان) ومباني منفصلة إضافية للطلاب الدوليين. 

تكون نفقات المعيشة في أسيوط منخفضة. علاوة على ذلك، تدعم الحكومة رسوم الأسر ذات الدخل المنخفض. حيث تقوم جامعة أسيوط الآن بوضع اللمسات الأخيرة على توسعتها الجديدة على بعد حوالي 25 كيلومترًا من الحرم الجامعي الرئيسي حتى لا تقطع المزيد من الأراضي الزراعية.

11.2.2 سياسة الوصول المفتوح لمكتبات الجامعة.
11.2.1 مباني الجامعة أو آثارها أو المناظر الطبيعية التراثية الطبيعية ذات الأهمية الثقافية التي يمكن للجمهور الوصول إليها.
11.2.3 وصول الجمهور بالجامعة إلى المتاحف ومساحات العرض / المعارض و / أو الأعمال الفنية والتحف.
11.2.4 سياسة الوصول العام المجاني للمساحات المفتوحة والمساحات الخضراء في الجامعة.
مساهمات الجامعة في الفنون المحلية.
خطة الجامعة للحفاظ على التراث الثقافي غير المادي.
نهج التنقل المستدام للجامعة.
تتخذ الجامعة إجراءات لتعزيز النسبة المئوية للتنقل الأكثر استدامة.
مخطط سكن الجامعة للموظفين.
سياسة دعم المشاة في الجامعة.
العمل مع السلطات المحلية لمعالجة قضايا التخطيط / والتنمية، وتشمل ضمان قدرة السكان المحليين على الوصول إلى سكن ميسور التكلفة.
مخطط بناء براونفيلد بالجامعة.
تبني الجامعة مبانٍ جديدة وفقًا لمعايير مستدامة.
العمل عن بعد للموظفين كمسألة سياسة أو ممارسة قياسية أو تقديم أسبوع عمل مكثف لتقليل تنقل الموظفين.
مخطط سكن الجامعة للطلاب.