Skip to main content

يتكون القسم من:

  1. قسم التنويم: هذا القسم مخصص لقبول المرضى الذين يحتاجون إلى علاج كيماوي لأكثر من يوم واحد. كما أنه مصمم لإدارة المرضى في حالة حرجة أو أولئك الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة. وتتكون من 32 سريرا. تخدم هذه الأسرة حوالي 2000 حالة سنويًا. من المخطط زيادة عدد الأسرة إلى 50 سريرًا خلال عامي 2003 و 2004. كما تحتوي على أسرة علاج مدفوعة تخدم عددًا كبيرًا من المرضى من خلال التعامل مع منظمات ومعاهد وشركات مختلفة يمكنها تقديم هذا النوع من الإدارة وتحتاج إليه.
  2. العيادات الخارجية:
  3. عيادة المتابعة: تقدم هذه العيادة المتابعة الشهرية لمرضى السرطان. يخدم حوالي 500 حالة شهريًا ، أي 6000 حالة سنويًا. توفر الفحوصات الطبية والفحوصات الإشعاعية والمخبرية المحتملة ؛ أثناء العلاج الكيميائي وبعد العلاج بانتظام. يوفر هذا متابعة ومراقبة دقيقة لأي إهانة أثناء وبعد فترة العلاج.
  4. عيادة اليوم الواحد: تعمل هذه العيادة يوميًا وتخدم المرضى الذين يحتاجون إلى علاج كيماوي ليوم واحد. تقدم خدمات طبية لحوالي 1200 حالة سنويًا.
  5. عيادة الحالات الجديدة: تعمل هذه العيادة للحالات الجديدة القادمة في المعهد. تخضع تلك الحالات للفحص الطبي والتحقيقات الممكنة للتوصل إلى التشخيص قبل بدء العلاج. تخدم هذه العيادة حوالي 1200 حالة سنويًا (إما مباشرة أو محولة من مؤسسات وعيادات أخرى).

 

الأنشطة العلمية للقسم:

  • يناقش موظفو القسم يوميًا الحالات الجديدة القادمة مع إدارة ومتابعة القضايا القديمة في محادثة مناقشة مفتوحة.
  • ينظم القسم أيضًا "مجلس الأورام" الأسبوعي ؛ بالتعاون مع الزميل الموظف من اقسام المعهد وبعض منسوبي المعهد القومى للاورام.
  • يقدم القسم العلاج المجاني والمتابعة لمعظم المرضى ، ويقدم للمرضى استراتيجيات إدارة مختلفة ، بما في ذلك إمكانية نقل الدم لمكونات الدم المختلفة (مثل كرات الدم الحمراء المعبأة ، وتركيز الصفائح الدموية والبلازما). يتم تقديم جميع الفحوصات الإشعاعية الممكنة وعلامات الورم بأقل تكلفة ممكنة.

 

لذلك ، لوحظ تحسن ملحوظ في معدل السيطرة على العديد من السرطانات. خاصة اللوكيميا والأورام اللمفاوية. التي تحتاج إلى رعاية خاصة

كما تم تحقيق تحسن ملحوظ في معدل التحكم في حالات ابيضاض الدم الحاد إلى حد كبير يقارب تلك الموجودة في المعايير الدولية للحالات.