Skip to main content

وحدة تقويم الأداء الجامعي

وحدة تقويم الأداء الجامعي

نبذة عن الوحدة

أن تصبح وحدة تقويم الأداء الجامعي بكلية الآداب كيانًا مؤسسيًا يعمل على تطوير وتطبيق نظم التقويم الحديثة.

رؤية الوحدة

أن تصبح وحدة تقويم الأداء الجامعي بكلية الآداب كيانا مؤسسيا تعمل على تطوير وتطبيق نظم التقويم الحديثة.

رسالة الوحدة

تعمل وحدة تقويم الطلاب والامتحانات بكلية الآداب جامعة أسيوط وفقًا للمخرجات التعليمية المستهدفة (ILOS) للبرامج الاكاديمية من خلال تطبيق أساليب حديثة ومتطورة لتحقيق الشفافية والدقة والموضوعية.

أهداف الوحدة

  • تطوير وتحديث نظم تقويم الطلاب والامتحانات.
  • نشر ثقافة التطوير وتحديث نظم التقويم للطلاب والامتحانات بالكلية
  • وضع ميثاق أخلاقي للقائمين بعملية التقويم ونشره وإعلانه
  • وضع سياسات فعالة واضحة ومعلنة لعضوية اللجان الامتحانية.
  • تبني نظم تقييم متطورة بما يحقق الاستفادة من التقدم الإلكتروني في عمليات التصحيح والمراجعة والرصد إلكترونيا بما يضمن السرعة والشفافية والعدل.
  • إنشاء بنوك اسئلة في ضوء الأهداف والمعايير للبرامج والمقررات.
  • تعزيز آليات التغذية والمراجعة للطلاب عن الامتحانات بما يسهل برفع كفاءة التعليم والتعلم.

أهمية الوحدة

  • تطوير أساليب ووسائل التقويم واستخدام طرق حديثة له.
  • تحقيق السرعة والدقة والشفافية والعدالة في أعمال التقويم والامتحانات والمتابعة والإحصائيات.
  • المساهمة في تحقيق هوية كلية الآداب بجامعة اسيوط، خاصة أنها حديثة الإنشاء.
  • تأكيد هيمنة الإدارة الإلكترونية المتكاملة التي تحقق جودة التعليم وتهيئ له بيئة جيدة بالكلية.
  • تدعيم التعليم الإلكتروني.
  • العمل على بناء بنوك أسئلة منظمة تعكس المخرجات التعليمية المستهدفة، وتقيس مدى تحقق المعايير الأكاديمية للبرامج.
  • توحيد معايير الامتحانات ومواصفاتها لطلاب التخصصات المختلفة في الكلية.
  • تصحيح مسار عمليتي التعليم والتعلم لتحقيق الجودة.
  • ربط البرنامج الدراسي بمتطلبات سوق العمل

المستفيدين من الوحدة

  • أعضاء هيئة التدريس ومعانيهم سيحددون نظاما يعمل على تطوير الورقة الامتحانية المثالثة والتي تغطي ILOS والتصحيح الالكتروني.
  • جميع طلاب الكلية سيصبحون قادرون على المنافسة على الوظائف المرتبطة بتخصصاتهم في سوق العمل.
  • الأطراف المجتمعية المستفيدة من خريجي الكلية والإدارات والمؤسسات المتخصصة.

معايير مشروع تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات