هدف البحث الي التعرف على فاعلية إستخدام إستراتيجية تدريب الاقران لخفض حدة بعض المشكلات السلوكية لدى طفل الروضة، وتكونت عينة البحث من (64 (طفلاً من اطفال روضة مدرسة الحربة الرسمية للغات حي غرب بمحافظة اسيوط تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أقران مدربين (32) وأقران متدربين من ذوي المشكلات السلوكية (32)، وقد تم إستخدام بعض الأنشطة التدربيبة مثل أفلام الفيديو، القصص، الألعاب الجماعية وتمثيل الأدوار باستخدام إستراتيجية التدريب بالأقران، وتم استخدام المنهج شبة التجريبي وأعدت الباحثة قائمة ببعض المشكلات السلوكية التي تواجه طفل الروضة كما تم إعداد بطاقة ملاحظة لثلاث من المشكلات السلوكية (فرط الحركة في القاعة، الكسل في القيام بالأنشطة في القاعة، والإنطواء) وتوصلت نتائج البحث إلى إنخفاض حدة المشكلات عند عينة البحث الذين تم تدريبهم باستخدام استراتيجية التدريب بالأقران عند مستوى (0.01)لصالح التطبيق البعدي، وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بتدريب معلمات رياض الأطفال على إستخدام استراتيجية تدريب الأقران كإستراتيجية مساعدة لفاعليتها في خفض حدة بعض المشكلات السلوكية لطفل الروضة.
Research Member
          
      Research Department
              
          Research Year
              2018
          Research Journal
              مجلة التربية وثقافة الطفل
          Research Publisher
              جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة
          Research Vol
              العدد (11)، الجزء (2) 
          Research Rank
              2
          Research_Pages
              232-281
          Research Website
              NULL
          Research Abstract