Research Member
          
      Research Department
              
          Research Year
              2014
          Research Journal
              كلية رياض الاطفال – جامعة المنيا  , العدد الرابع , يناير2015 
          Research Publisher
              NULL
          Research Vol
              NULL
          Research Rank
              2
          Research_Pages
              NULL
          Research Website
              NULL
          Research Abstract
              مستخلص البحث
هدف البحث الحالي الي قياس أثر استخدام بعض أنشطة أدب الطفل المتمثلة في ( القصص – المسرحيات – الأناشيد ) في تنمية دافعية التعلم لدى أطفال المستوى الثاني (kG2) بمرحلة رياض الأطفال.
و قد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعة من أطفال الروضة مكونة من (30 ) طفلاً وطفلة بالمستوى الثاني  kG2  بروضة أسامة بن زيد بمدينة اسيوط .
وقد أظهرت النتائج أن أنشطة أدب الطفل التي تم أستخدامها قد أسهمت في زيادة دافعية التعلم لدى الأطفال مجموعة البحث, الا أن حجم الأثر كان متوسطا و لم يصل الي مستوى الدلالة في هذا المجال.
 
          