Skip to main content
رقم الفاكس
N/A
البريد الإلكتروني:
mabunagy59@yahoo.com
البريد الالكتروني MIS
mahmoud.sayed4@edu.aun.edu.eg
رقم الموبايل
01128057171 - 01227815274
رقم المكتب
داخلي 4615 من خارج الجامعة 0882423415 - 064139
رابط الباحث العلمي لجوجل

1

بكارليوس العلوم والتربية ( الطبيعة والكيمياء )

جامعة أسيوط

1982م

2

الدبلوم الخاص في التربية

جامعة أسيوط

1984م

3

الماجستير في التربية ( مناهج و طرق تدريس العلوم )

جامعة القاهرة

1987م

4

دكتوراه الفلسفة في التربية ( مناهج و طرق تدريس العلوم )

جامعة أسيوط

1994م

5

التــرقية لدرجة أستاذ مساعــد في المناهج وطرق التدريس

جامعة أسيوط

26/10/2003م

6

الترقية لدرجة أستاذ في المناهج وطرق التدريس

جامعة أسيوط

26/10/2008م

أستاذ متفرغ كلية التربية , جامعة أسيوط , 2019
أستاذ كلية التربية , جامعة اسيوط , 2008
أستاذ مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2003
مدرس كلية التربية النوعية , جامعة بورسعيد , 1995

م عنوان البحث
1 فاعلية برنامج رسوم متحركة في تنمية عمليات العلم الأساسية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم.
2 فاعلية استخدام الرسوم المتحركة في تنمية مفهومي المجموعة الشمسية وأطوار القمر لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم.
3 استخدام إستراتيجية الفصل المعكوس في تدريس الكيمياء لتنمية التحصيل المؤجل لدى طلاب المرحلة الثانوية.
4 أفاق استخدام شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت " في التنمية المهنية للمعلمين
5 برنامج قائم على التعليم الراسخ لتنمية مهارات التواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
6 التعلُّم المدمج وتنمية بعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الثانوية .
7 تعليم الجيولوجيا في المرحلة الثانوية ( العامة و الأزهرية ) في جمهورية مصر العربية بين الواقع والمستقبل.
8 فاعلية استخدام الفيسبوك وتطبيقات جوجل في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية

 

أ ـ الإشراف على عدد 20 رسائل ماجستير ممنوحة:

م

الباحث

العنوان

التخصص/الكلية

التاريخ

1

سماح سيد أحمد

تقويم تدريس الكمبيوتر في المرحلة الثانوية.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2001م

2

السيدة زينب إبراهيم الدسوقي

أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس بالكمبيوتر التعليمي لدى بعض طلاب كلية التربية بأسيوط على الاحتفاظ والاتجاه نحو الكمبيوتر.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2005م

3

مرتضى صالح أحمد شارب

أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات على التحصيل وأنماط التعلم والتفكير والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط

2008م

4

ضيف عبد الله علي المنتصر(يمني الجنسية)

أثر استخدام الوسائط الفائقة في تدريس مقرر العلوم على التحصيل والتفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي باليمن.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2008م

5

أميرة غانم محمد

فاعلية برنامج مقترح لتوظيف  بعض تطبيقات الكمبيوتر في تنمية بعض مهارات تصميم واستخدام الوسائط المتعددة لدى معلم المرحلة الثانوية.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2013م

6

سماح أحمد حسين محمد

فاعلية برنامج في فلسفة العلم لتنمية فهم الطالب المعلم لطبيعة العلم واكتسابه أخلاقياته.

مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط

2013م

7

سيد محمد سيد محمد طنطاوي

فاعلية موقع تعليمي لمقرر الحاسب الآلي على إكساب بعض مهارات إدارة وقت التعلم الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2014م

8

حسين عوض حسين التودري

اثر تدريس مقرر علم النفس التجريبي إلكترونياً عبر الإنترنت على تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2015م

9

محمد عبد الحكيم أحمد

فاعلية تطبيقات الحوسبة في تنمية مهارات استخدام الوسائط الفائقة لدى معلمي المرحلة الإعدادية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2016م

10

تهامي سيد غريب سيد

فعالية برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية بعض مهارات وإدارة المحتوى الإلكتروني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة أسيوط.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2019م

11

إسلام جمال الدين أحمد عبد الستار

استخدام إستراتيجية الفصل المعكوس في تدريس الكيمياء لتنمية بعض عادات العقل و التحصيل المؤجل لدى طلاب المرحلة الثانوية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2019م

12

محمد محمود علي مرسي

استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى  معلمي تلاميذ الدمج  بالمرحلة الابتدائية.

 

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2020م

13

مرعي سعد محمد علي

استخدام النموذج الواقعي في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي.

المناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط

2020م

14

عبد الحافظ عمران بركات عمران

استخدام إستراتيجية التعلم القائم على المشروعات المدعومة بأدوات الويب 0,2في تدريس مقرر الحاسب الآلي لتنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2020م

15

أشجان على حسن سلمان

برنامج تدريبي مقترح لمعلمي العلوم على استخدام استراتيجية سكامبر وأثره على تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

المناهج وطرق التدريس / تربية الوادي الجديد

2020م

16

الشيماء سيد عليان فولي

برنامج قائم على التعلم الإلكتروني التشاركي لتدريس مقرر الكمبيوتر في تنمية بعض مهارات البحث عن المعلومات والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2021م

17

محمود محمد محمد عبد العال

 

برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات إنتاج المواد التعليمية الرقمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2021م

18

حسام زكريا محمد حماد

تصميم بيئة نعلم إلكترونية قائمة على مراسي التعلم وأثرها في تنمية مهارات إنتاج الواقع المُعزز (AR ) والكفاءة الذاتية لدى معلمي المرحلة الابتدائية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2023م

19

نورة أنور أحمد عوض

استخدام التعلم التشاركي في تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل وأبعاد الثقافة الأخلاقية الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

 

2023م

20

ولاء احمد جلال أحمد

فاعلية برنامج تدريبي قائم على تطبيق Google Classroom لتنمية معلم الحاسب الآلي أكاديميا بالمرحلة الإعدادية في ضوء المعايير القياسية.

المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط

2023م

 

ب ـ الإشراف على رسائل دكتوراه ممنوحة:

م

الباحث

العنوان

التخصص/الكلية

التاريخ

1

عفاف مرعي مراد

أثر برنامج تدريبي مقترح على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر في التعليـم والاتجاه نحوها لدى الطلاب المعلمين.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2008م

2

شيماء محمد عبد العزيز

فاعلية برنامج قائم على التعلم البصري في تدريس العلوم في اكتساب مهارة قراءة الصور والرسوم التعليمية وبعض مهارات التفكير البصري المكانــي لدى التلاميذ المعوقين سمعياً.

مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط

2012م

3

هدى أبو بكر أحمــد سالم ( مدرس مساعد بكلية التربية جامعة حضرموت ـ اليمن)

فاعلية برنامج مقترح في مقرر الكمبيوتر في إكساب مهارات استخدام الإنترنت والاحتفاظ بالتعليم لدى طلبة الصف الثاني الثانوي باليمن.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2013م

4

أسماء علي محمد سالم (مدرس مساعد بقسم العلوم التربوية)

فعالية برمجية ألعاب كمبيوتر تعليمية في تنمية بعض المفاهيم والميول الاقتصادية لدى أطفال الروضة.

تكنولوجيا تعليم / كلية التربية للطفولة المبكرة ـ جامعة المنيا

2015م

5

مرتضى صالح أحمد شارب

فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفكير المركب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية.

مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط

2015م

6

أميرة غانم محمد

فاعلية استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.

تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط

2017م

7

سماح أحمد حسين محمد

فاعلية برنامج مقترح في كيمياء النانو في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفكير التأملي لدي الطالب المعلم.

مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط

2017م

8

حسين عوض حسين محمد التو دري

أثر استخدام التعلم المدمج في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتدريس علم النفس على تنمية بعض عادات العقل والتفكير الجانبي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية.

مناهج وطرق تدريس علم النفس / تربية أسيوط

2019م

9

محمد عبد الحكيم أحمد

برنامج قائم على التعليم الراسخ عبر المنصات التعليمية لتنمية مهارات التواصل ومهارات الأمان الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

المناهج وطرق تدريس  تكنولوجيا التعليم / تربية أسيوط

2020م

10

مرعي سعد محمد علي

استخدام المحطات العلمية في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير التحليلي وحب الاستطلاع العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي.

مناهج وطرق تدريس العلوم / كلية التربية ـ أسيوط

 

2023م

11

ماري وهبة ثابت بسطاورس

فاعلية برنامج باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية بعض مفاهيم الفضاء والاتجاه نحو عمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم؟

تكنولوجيا تعليم / كلية التربية للطفولة المبكرة ـ جامعة المنيا

2023م