أهداف المركز  الخدمة العامة

          يهدف مركز الخدمة العامة لكلية رياض الأطفال – جامعة أسيوط إلى معاونة الجامعة في أداء رسالتها في مجال التعليم وخدمة البيئة ، وله على وجه الخصوص القيام بالتالي ، مع مراعاة أحكام القانون رقم 49 لسنة 1972م ولائحته التنفيذية وتعديلاته :

1- المساهمة في تنفيذ ما تحتاجه الجامعة وكلياتها ومعاهدها من دورات تدريبية وتزويدها بكافة البحوث التي يقوم بها المركز في مجالاته المختلفة .

2- تنظيم دراسات نظرية وتطبيقية حرة لمواجهة احتياجات المجتمع من أفراد وهيئات في ميادين رياض الأطفال وتربية الطفل ، علم النفس ، التربية الفنية ، التربية الموسيقية والحاسب الآلي .
3 - نشر المعرفة والثقافة والوعي البيئي وذلك من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات والمعارض والحلقات الدراسية .

4- عقد دورات تدريبية تخصصية لتأهيل الكوادر في مجالات العمل المهني لرياض الأطفال ، مع الاسترشاد بكتاب دوري الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 15 لسنة 1987م والكتاب رقم 5 لسنة 2004م في هذا الشأن .
5- يقوم المركز بالأنشطة التالية من خلال وحداته الفرعية  تحقيقاً لأهدافه :-

  • برامج تدريبية متكاملة ومتخصصة في علوم الحاسب الآلي (تطبيقاته وتقنياته).
  • دورات تدريبية تأهيلية في اضطرابات النطق والتخاطب .
  • دورات تدريبية على استخدام المعينات السمعية للأصم وضعيف السمع وأدوات ومعينات تعليم الكفيف وذوي القدرات العقلية والتوحد .
  • برنامج التأهيل العلمي والتربوي لتعليم ورعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بنوعيها (الموهوبين وذوي القدرات الخاصة) وصعوبات التعلم .
  • برنامج تأهيل معلمة رياض الأطفال في الأنشطة الفنية والمهارات العلمية .
  • برنامج إعداد معلمات الروضة في العلوم والرياضيات للتدريس باللغة الانجليزية لمواكبة احتياجات سوق العمل .

6- تقديم الاستشارات التربوية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثات في مجال رياض الأطفال وتربية الطفل وعلم النفس والتربية .
7- القيام بأي أعمال أخرى تخدم مجالات التعليم والتدريب وترفع مستوى خدمات رياض الأطفال والمتخصصين به ويوافق عليها مجلس الإدارة .


 

 











صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا