تقرير عن ندوة بعنوان "دور الأعشاب في العلاجات الطبية" التي عقدت بكلية الآداب يوم الاثنين الموافق 27/4/2015م.

2015-05-05



  • في إطار الدور الذي تقوم به الكلية تجاه المجتمع المحيط وتحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ زيدان زيد إبرهيم – عميد الكلية، شاركت كلية الصيدلة بالتعاون مع كلية الآداب وجمعية الهادي لكفالة اليتيم وتنمية المجتمع في تنظيم ندوة تثقيفية صحية في الغذاء الصحي والوقاية من أمراض السرطان تحت عنوان "دور الأعشاب في العلاجات الطبية".
  • حاضر في الندوة السيدة الدكتورة/ منى مصطفى المهدى - الأستاذ المساعد بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة، واستهلت الندوة بمقدمة عن الأعشاب الطبيعية من عظيم نعم الله على البشرية أن حباها بطبيعة تزهو بألوان شتى من النباتات والزروع فجعل فيها الجمال والفائدة وأبدع الخالق في خلقها وقد ذكر ذلك في كتاب الله عز وجل في أكثر من موضع ومنذ القدم عرف الإنسان العلاج بالنباتات والأعشاب الطبية حيث تعتبر الأساس لعلم العقاقير المعروف اليوم. والأعشاب والنباتات الطبية تلعب دوراً هاماً ورئيسياً في الغذاء والدواء على حد سواء وظل الإنسان قديما وحديثا يداوم على استعمالها لما لها من خصائص علاجية عظيمة.
  • شارك في حضور الندوة عدد كبير من العاملين والطلاب بكلية الآداب ومجموعة من طلاب كلية الصيدلة ودار حوار بين السادة الحضور والمحاضر حول موضوع الندوة الذي لقي اهتمام كبير من السادة الحضور.
  • تم عقد الندوة بكلية الآداب يوم الاثنين الموافق 27/4/2015م.










صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا