الرئيسيةالدراسات العليا المكتبة

كيفية التقدم للقيد للطلاب الوافدين :-

1- يتقدم الطلاب الوافدون الراغبون فى الالتحاق بالدراسات العليا بطلباتهم للجامعة عن طريق السيد الأستاذ الدكتور/ مستشار رئيس الجامعة لشئون الجامعات العربية للحصول على موافقة مبدئية للقيد بالدراسات العليا مع تحديد الدرجة العلمية المراد الالتحاق بها (مع إرفاق المستندات الخاصة بهم (المؤهلات الحاصلين عليها)) .
2- يتم مراجعة المستندات واعتماد الموافقة المبدئية من مدير عام الدراسات العليا والبحوث بالجامعة ثم تعتمد من السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .
3- يقوم الطالب بمعادلة الدرجات العلمية الحاصل عليها من المجلس الأعلى للجامعات إذا كان حاصلاً عليه من جامعات خاصة أو أجنبية بالنسبة للطلاب المتقدمين لدرجة الماجستير أو للدبلوم . أما للطلاب المتقدمين لدرجة الدكتوراه فيتم معادلة درجة الماجستير الحاصل عليها من جامعات غير مصرية، وكذلك الدبلومات الحاصل عليها من خارج مصر .
4- يقوم الطالب بملء استمارة البيانات ثم اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية وتختم بخاتم الكلية، ثم تعتمد من السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة وتختم بخاتم الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث، ويوضح بها رأي الكلية والجامعة، وترسل إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدون بالقاهرة وذلك بعد تسجيل بياناته على موقع الوزارة التالى:
www.moch-casm.edu.eg
5- بعد موافقة السلطات المختصة بوزارة التعليم العالي يتم قيد الطالب رسمياً ويقوم بملء استمارة القيد (1) ويتم اعتمادها من مجلس القسم ثم من مجلس الكلية ثم من السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث (نيابة عن مجلس الدراسات العليا والبحوث) .
وبعد ذلك يعتبر الطالب مقيداً بالدراسات العليا بالجامعة .







صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا