عن قطاع شئون الجامعات العربية

"استراتيجية قطاع شئون الجامعات العربية"

يسعى "قطاع شئون الجامعات العربية" إلى توثيق علاقة الجامعة مع كافة الجامعات والمؤسسات العربية لمواكبة العصر وتقنيات التعليم الحديثة على نحو يلائم احتياجات أوطاننا ويقدم حلولاً واقعية لما يواجه من مشكلات وتحديات مختلفة موضحاً أن الجامعة تسير بخطى راسخة في طريق التقدم العلمي والبحثي في شتى المجالات وخاصة فيما يتعلق بتطوير العلوم وتقدمها حيث قامت بتحديث برامجها التعليمية والعمل على تنوع مراكزها البحثية إلى جانب زيادة أعداد البعثات والعمل المشترك مع العديد من الجامعات والمراكز العلمية وتشجيع أبنائها على النشر العلمي في مختلف المجلات والدورات العلمية.
تسعى جامعة أسيوط دائماً إلى توطيد العلاقات بينها وبين مختلف الجامعات العربية لذلك تم إنشاء مكتب شئون الجامعات العربية للعمل على تطوير هذا الجانب.
" رؤيـــــة قطاع شئون الجامعات العربية "
الارتقاء بالجامعة عربياً لكي تتمكن من تحقيق أهدافها التعليمية والبحثية والمجتمعية والإسهام في تحقيق أهداف رؤية الجامعات المصرية للتنمية المستدامة 2030م.

"رسالـــــة قطاع شئون الجامعات العربية "

تنظيم شئون الجامعة والعمل على تعزيز مكانتها العلمية والبحثية والمجتمعية، من خلال دور المكتب في رسم سياسات التعليم الجامعي وتوجيهه وتوفير البنى التنظيمية والتشريعية الداعمة له وتقويم أداء الجامعة أكاديمياً وإدارياً وتنسيق ودعم علاقات التعاون فيما بين المكتب وبين المؤسسات العلمية والبحثية على المستوى والعربي وبين المؤسسات والجامعات بالدول العربية.