English

 
   

 

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق يطرح أول أطلس طبي في مصر في الموجات الصوتية ويخصص عائده لإنقاذ مرضى الصعيد

2017-12-13

أعلن الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق والأستاذ المتفرغ بقسم النساء والتوليد عن طرحه لكتاب طبي جديد تحت عنوان " فن استخدام الموجات الصوتية للتشخيص في الحمل وأمراض النساء " والذي يُعد أول أطلس مصري من نوعه متخصص فى هذا المجال والخامس على مستوى العالم .
وقد أوضح الدكتور حسن صلاح أنه قام بتقديم عدد من النسخ إهداءً منه لمكتبات جامعة أسيوط وجامعة الأزهر وذلك لإتاحته للأطباء المتخصصين في ذلك المجال والذي يُعد صدقة جارية لنفع شباب الأطباء قدم فيه خلاصة 37 عاماً من الخبرة والمعرفة في ذلك المجال .
وعن مضمون الكتاب أوضح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق أن الأطلس يحتوى على 700 صورة موجات صوتية عالية الجودة لأكثر الحالات ندرة " في مجال الحمل وأمراض النساء وذلك من أجل نقل صورة دقيقة واضحة إلى ذهن الطبيب بما يعمل على تحسين مهاراته وقدرته على التشخيص معتمداً على سبل لمشاهدة مباشرة ومفصلة لصورة واضحة وعدم الاعتماد على الحفظ والتلقين .
وقد كشف الدكتور حسن صلاح أن الكتاب متاح بسعر التكلفة فقط في عدد من مكتبات مصر وسوف يخصص دخله بالكامل لصالح جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر والتي يترأس مجلس إداراتها والتي تهدف إلى دعم مستشفيات أسيوط الجامعية ، كما تم توفير عدد من النسخ بمقر الجمعية بالمبنى الإداري للجامعة وذلك للراغبين في الاستفادة من الكتاب كمرجع طبي .
 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah