English

 
   

 

نائب رئيس جامعة أسيوط يعلن عن إنشاء مركز متخصص لتكنولوجيا المعلومات وزيادة سرعة الإنترنت داخل الجامعة

2018-02-20

أكد الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث عن إتجاه الجامعة لإنشاء مركز متخصص فى تكنولوجيا المعلومات يعمل على خدمة كافة كليات الجامعة والقطاع التعليمى داخل الحرم الجامعى.
جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس جامعة أسيوط إلى مقر شبكة المعلومات ولقاء الدكتور محمد الشربينى المشرف العام على الشبكة والدكتور طارق كمال والدكتور مجدى مفيد المشرفين على الشبكة.
وقد أكد الدكتور الجمال على أهمية العمل على تقديم مزيد من الخدمات التكنولوجية داخل الجامعة والتى تواكب أحدث النظم المتاحة فى الجامعات الدولية مع زيادة سرعة الإنترنت المتاح داخل الجامعة من 200 ميجا / ثانية ليصل إلى 600 ميجا/ ثانية.
وقد صرح الدكتور محمد الشربينى أن زيارة الدكتور الجمال تهدف إلى الوقوف على الخدمة المقدمة وسبل تطويرها والتى تضم نحو 12700 نقطة موزعة فى مختلف أنحاء الجامعة كما تقوم الشبكة بتركيب وصيانة خطوط الإنترنت وتصميم وعمل صفحة الجامعة وعمل دورات تدريبية فى مجال الحاسب الآلى وبرامجه وذلك بالتعاون مع الشركات المتخصصة.
كما أضاف الدكتور طارق كمال أن جولة نائب رئيس الجامعة شملت حجرة الخادم الرئيسى حيث إستمع لشرح آلية العمل والأجهزة الموجودة بالحجرة من وحدات تخزين وأجهزة تأمين وأجهزة تحكم فى سرعات الإنترنت المتاحة ، إلى جانب جولته فى غرفة المهندسين المختصين بتصميم صفحة الجامعة ، وقاعات التدريب النظرية ، ومعامل التدريب العملى والتى تضم أكثر من 120 جهاز حاسب آلى وكذلك قاعات إمتحانات الشهادات والرخص الدولية فى مجال الحاسب الآلى.


 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah