English

 
   

 

نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد من مؤسسة اليابان فى القاهرة

2018-03-08


استقبل الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفداً ممثلاً عن مؤسسة اليابان بالقاهرة خلال زيارته للجامعة والذى يضم ساتوشى كاواكيتا نائب رئيس المؤسسة ، وماساهير وميورا الناقد الفنى ، وتاكايوشى شيتارا الخزاف الياباني الشهير وذلك بحضور الدكتور منصور المنسي عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور محمد ثابت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وياسمين زكريا محمود المعيدة بقسم اللغة اليابانية كلية الآداب جامعة القاهرة .
وقد أكد الدكتور عبد اللطيف على تقدير واحترام الشعب المصري لليابان وحضاراتها وما نجحت فى تحقيقه من تقدم فى كافة المجالات العلمية والتكنولوجية ، والذي أصبحت نموذجاً للعالم فى التزام شعبها وجديته فى العمل .
مشيراً إلى أن مصر حريصة على الاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة فى مجال التعليم مؤكداً كذلك على حرص جامعة أسيوط على توطيد أواصر التعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة من خلال إبرام اتفاقية تعاون لتقديم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الفنون الجميلة للتعرف على المدارس الفنية الحديثة فى ذلك المجال .
ومن جانبه رحب نائب رئيس المؤسسة اليابانية بتقديم كافة سبل الدعم اللازم لكلية الفنون الجميلة والعمل على تدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ورفع مستوى مهاراتهم وزيادة خبراتهم الفنية ، مشيراً إلى أن المؤسسة حريصة على التعاون مع الكلية منذ مشاركتها فى إقامة أول معرض فني للحرف التقليدية والذي أنعقد العام الماضي على هامش افتتاح الكلية .
وقد أشار الدكتور منصور المنسي أن زيارة وفد مؤسسة للكلية سوف يتضمن عقد ندوة للتعريف بالأنماط اليابانية الفنية المستحدثة فى الحياة اليومية وورشة عمل عن تقنيات الخزف والتلوين والنحت وذلك بمشاركة حشد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بمختلف أقسام الكلية.

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah