English

 
   

 

نائب رئيس جامعة أسيوط في لقاء طلابي مع أبناء الجامعة خلال فترة دراستهم لتعليم اللغة الروسية

2019-12-03


أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على مواصلة الجامعة لتقديم كافة سبل الدعم والرعاية التعليمية و الثقافية اللازمة لإعداد أبنائها الطلاب و تأهيلهم على النحو الأمثل واكتسابهم المزيد من المهارات و القدرات الذاتية و العمل على ثقل شخصية المنتسبين للجامعة من الطلاب و الباحثين .
جاء ذلك خلال تلقيه تقريرا حول اجتماع الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع الوفد الطلابي من الجامعة خلال قضاء الفترة الدراسية لتعليم اللغة الروسية بمركز اللغة الروسية بالجامعة ، وذلك بحضور الدكتور حسن عبد الحميد منسق علاقات الجامعة مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية بالجامعة ، والدكتورة ناتالايا شارابدارفوا الأستاذة بكلية التربية بجامعة بيتاجورسيك الروسية .
وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة مها غانم على أهمية ثقل مهارات وبناء الطالب الجامعي وإتقانه للغات الأجنبية وعلى رأسهم اللغة الروسية والتي تتميز بطرق نطقها و كتابتها بأساليب مختلفة ،داعية طلاب الجامعة إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من خلال تواجدهم في مراحل العملية التعليمة داخل الجامعة بما يساعدهم في إتاحة العديد من الفرص و الاختيارات عند التحاقهم بسوق العمل .
وأعلنت نائب رئيس الجامعة أن 2020 عام التبادل المصري الروسي ،مؤكدة على أن الفترة المقبلة ستشهد أقامة الجامعة للعديد من الفعاليات و الندوات التثقيفية المصرية الروسية ومواصلتها لتوطيد أواصر التعاون العلمي و الثقافي مع الجامعات الروسية و التي بموجبه يجرى تنفيذ العديد من البرامج التعليمية بصفة دورية للطرفين بهدف التبادل العلمي و تعليم اللغة العربية و الروسية بما يساهم في تعرف على الثقافات الأخرى و الانفتاح الفكري و الثقافي.
و أشار الدكتور حسن عبد الحميد أن الوفد الطلابي يضم 34 طالب و طالبة من جامعة أسيوط لتعليم و إتقان اللغة الروسية مقسمين على مجموعتين وفق عدد ساعات متعمد يستغرق شهرين تحت إشراف المتخصصين و المدربين من الجامعات الروسية و ذلك بهدف تأهيل الطلاب و تدريبهم على احدث المقررات الدراسية الروسية على النحو الأمثل .
مشيراً إلى أن مركز اللغة الروسية بالجامعة يقدم بصفة دورية العديد من البرامج والمجموعات الدراسية للراغبين من طلاب الجامعة لتعلم اللغة الروسية .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah