English

 
   

 

رئيس جامعة أسيوط يوجه بتعديل اللوائح الدراسية لكلية الطب بما يحقق تطوير الخدمة التعليمية والبحثية بالكلية

2020-01-16


شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ضرورة اهتمام كافة كليات الجامعة بصفة عامة بالعمل على تطوير ما تقدمه من خدمات تعليمية في مختلف المجالات وهو ما يجب أن يتم على نحو مكثف ومتواصل في كليات القطاع الطبي بصفة خاصة وذلك لما لها من دور هام في تقديم خدمات علاجية وتشخيصية تتعلق بصحة المرضى وتخفيف آلامهم .
جاء ذلك خلال ترأسه لمجلس كلية الطب عن شهر يناير الجاري وذلك بحضور أعضاء المجلس من وكلاء الكليات لمختلف القطاعات ورؤساء الوحدات والأقسام .
وكشف الدكتور طارق الجمال على صدور موافقة من مجلس الكلية بناء على توجيهاته بتعديل لائحة الكلية للدراسات العليا وإعداد لائحة جديدة للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة على أن يتم تكليف الدكتور محمد الشرقاوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد مخلوف الأستاذة بالكلية وعضو لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات بالإشراف على إعداد اللائحة وفقاً للبورد المصري .
كما كشف الدكتور طارق الجمال على موافقة المجلس على إعداد لائحة جديدة للنظام الدراسي بالكلية للمرحلة الجامعية بنظام الساعات المعتمدة والعمل على استحداث برامج خاصة تتضمن وجود مواد اختيارية بما يواكب التطور العلمي فى الدول المتقدمة .
ووجه رئيس جامعة أسيوط خلال الاجتماع على ضرورة الإعداد الجيد للوائح الجديدة وأن تتميز بالحداثة والمرونة والقوة وقابليتها للتطبيق العملي وذلك قبل طرحها لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لاعتمادها رسمياً سواء من مجلس الجامعة أو المجالس المتخصصة بوزارة التعليم العالي .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah