English

 
   

 

جامعة أسيوط تُعلن تعميم تطبيق التصحيح الالكتروني على كافة الكليات هذا العام مع بدء إنشاء بنوك أسئلة استرشادية لخدمة الطلاب ودعم الخدمة التعليمية

2020-11-30


أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بجهد وتعاون أعضاء مجلس الجامعة من أجل خدمة العملية التعليمة والنهوض بها وهو ما أنعكس أثره فى نجاح الجامعة فى تغيير ثقافة الكتب الورقية للمقررات الدراسية واستبدالها باستخدام الاسطوانات الالكترونية والتى بدأ العمل بها العام الجامعي الماضي مع استمرار وجود الكتب الورقية بمراكز توزيع الكتاب بالكليات بسعر التكلفة ، مشيراً إلى أن التحدي الحالى أمام إدارة الجامعة هو استبدال ثقافة المحاضرات الحضورية بنظام نشر ثقافة المحاضرات الإلكترونية التفاعلية على نحو منظم وعالى الجودة يحقق متطلبات الخدمة التعليمية على الوجه الأمثل وهو الأمر الجارى العمل على تحقيقه .
جاء ذلك خلال ترأس الدكتور طارق الجمال لجلسة مجلس الجامعة والتى شهدت مشاركة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، وبحضور السادة نواب رئيس الجامعة لمختلف القطاعات وعمداء مختلف الكليات النظرية والعملية .
وكشف رئيس جامعة أسيوط أن الجلسة تضمنت الموافقة على توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بشأن الموافقة على تعميم التصحيح الإلكتروني على كافة السنوات الدراسية بكليات ومعاهد الجامعة ، وأن تتم كافة الامتحانات بالسنوات الدراسية المختلفة بما يسمح تصحيحها إلكترونياً بداية امتحانات من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2020 / 2021.
وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن العمل بدء جزئياً بالفعل فى تطبيقه خلال الأعوام السابقة ولكن من المقرر أن يتم تعميمه بالكامل على كليات الجامعة بدءاً من العام الجامعى الجارى 2020 / 2021 .
مع استثناء بعض المواد الدراسية بالكليات العملية التى لا يمكن خضوعها للامتحان إلكترونياً ، مشيراً إلى أن الجلسة تضمنت توجيه رئيس الجامعة لعمداء الكليات بزيادة عدد الأسئلة الامتحانات الالكترونية على نحو يحقق تغطية أغلب المقرر الدراسى .
كما تضمن توجيهات رئيس الجامعة المشدد للكليات بضرورة تكثيف العمل من أجل إنشاء بنوك أسئلة استرشادية فى كافة كليات الجامعة لخدمة الطلاب وتيسير الخدمة التعليمية المقدمة .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah