English

 
   

 

رئيس جامعة أسيوط يستقبل لجنة المتابعة و الدعم الفنى لمشروعات اعتماد المعامل

2013-08-31

استقبل الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط الدكتور حازم شرف والدكتور سمير ربيع  أعضاء لجنة المتابعة والدعم الفنى لمشروعات اعتماد المعامل بوزارة التعليم العالي وذلك فى إطار الزيارة الدورية التى تقوم بها اللجنة للوقوف على ما تم إنجازه من مخرجات الخطة التنفيذية لمشروع اعتماد المعامل بالجامعة.

حيث أعرب الدكتور عبد السميع خلال استقبال اللجنة عن استعداده التام لتوفير كل الوسائل والإمكانيات من أجل النهوض بمستوى المعامل وتطويرها وكذلك عن سعادته بالإنجاز الذي حققته جامعة أسيوط بحصولها على اعتماد أول معملين على مستوى الجمهورية وهما معمل البيولوجيا الجزيئية ، ووحدة الكيمياء التحليلية ، واحتلال الجامعة للمركز الأول بين الجامعات المصرية من خلال حصول أعلى عدد من الكليات على الجودة وهى كليات الهندسة، الصيدلة، العلوم، الطب ، الطب البيطرى، والزراعة.

ومن جانبهم أشاد أعضاء اللجنة بالتعاون القائم بين إدارة الجامعة ووحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى وكذلك التسهيلات التى تقدمها إدارة الجامعة للمعامل والكليات المتقدمة للحصول على المشروعات .

وقد أوضح الدكتور محمود عبد الناصر مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة أن زيارة اللجنة تأتى فى إطار المتابعة الدورية والدعم الفنى لمشروعات اعتماد المعامل فى جامعة أسيوط والتى تتضمن ثلاث مشروعات يأتى على رأسهم مركز اختبار الكفاءة الفنية للمعامل والتأهيل للاعتماد بكلية العلوم وهو معمل مركزي سوف تتمثل مهمته على متابعة وتقييم المعامل المرشحة للاعتماد بجامعة أسيوط وذلك بعد أن يتم اعتماده. أما المشروع الثانى فهو معمل الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية الطب وهو معمل مرجعي لتشخيص حالات التسمم ويتم تأهيله لاعتماده ليصبح معمل بحثي للاستشارات الفنية فى ذلك المجال ، كما قامت اللجنة بمتابعة مشروع مركز نقل الدم ومشتقاته بمعهد جنوب مصر للأورام .

كما صرح الدكتور محمود عبد الناصر أنه تم خلال الزيارة توقيع عقود لمعملين جديدين بكلية الطب ومعهد الأورام ليتم متابعتهم وتأهيلهم للاعتماد.

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah