English

 
   

 

مريض الكبد محور مؤتمر علمى اليوم بجامعة أسيوط

2013-11-13

تنطلق اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالقاعة الكبرى بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم، تحت عنوان " الطب التكاملي .... مريض الكبد" والذي تنظمه جمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط في الفترة من 13 إلى 15 من نوفمبر الجاري تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة , واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط , وقد صرحت الدكتورة سوزان سلامة أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف فى مجمله إلي نشر الوعي الصحي بين الأطباء في مختلف التخصصات بأهمية مرض الكبد وخطورته وتداعياته حيث يعد من أكثر الأمراض انتشاراً بين المصريين .


وأضافت أن المؤتمر هذا العام يخص باهتمامه مرضى الالتهابات الكبدية والذين يعانون من تليفات بالكبد أو انتشار سرطاني به ، حيث يناقش المؤتمر من خلال محاوره كيفية التعامل مع هذه الحالات الحرجة وخاصةً فى وجود أمراض أخرى مصاحبة له مثل السكر ، الربو الشعبى ، الأمراض النفسية والعصبية، أمراض القلب، الضغط المرتفع وكذلك كيفية اختيار الأدوية المناسبة لها، وكذلك فى حالات التخدير أو العناية المركزة. وذلك من خلال عدد من المحاضرات العامة وورش العمل والجلسات العلمية لكبار المتخصصين في مجالات الطب المختلفة ، بالإضافة إلى عرض العديد من الحالات الطبية المعقدة والنادرة كأحد آليات التوضيح وتسهيل التطبيق , هذا إلي جانب عقد مناقشات مفتوحة للحضور , وذلك بمشاركة ما يزيد عن1300 مشارك من أعضاء هيئة التدريس في شتي التخصصات وفروع كليات الطب والتمريض بجميع الجامعات المصرية , و أطباء وزارة الصحة و التأمين الصحي ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة .


ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الرواد في مجال الطب , والذين قضوا أكثر من نصف قرن في خدمة المرضي والتعليم الطبي ولهم بصماتهم المتميزة فى مجالهم .

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah