English

 
   

 

ندوة علمية بجامعة أسيوط اللمبات الموفرة .. ما لها وما عليها نائب رئيس الجامعة : انبعاثات الأجهزة الكهربائية وتأثيرها السلبى على المرأة الحامل

2014-12-03

 

نظمت اليوم كلية الهندسة بجامعة أسيوط ندوة علمية تحت عنوان " اللمبات الموفرة .. ما لها وما عليها " وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة والدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة بمشاركة الدكتور حسن يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وفى كلمته اوضح الدكتور صلاح أن تلك الندوة تأتى فى إطار حرص الجامعة وكلية الهندسة بشكل خاص على ربط أنشطة الجامعة بمشكلات المواطن المصرى ،  واهتمام قطاع خدمة المجتمع بصحة الإنسان ، محذراً من التأثير السلبى لإنبعاثات الاجهزة الكهربائبة على المرأة الحامل وخطورتها ، كما أكد على ضرورة دراسة  طرق توفير الطاقة مادياً و مجتمعياً لخدمة الفرد والمجتمع ككل .

كما أشار الدكتور أبو القاسم  إلى أن هذه الندوة تهدف إلى تعظيم الفائدة من استخدام المصابيح الموفرة فى المنازل والمناطق العامة وذلك بغرض توفير الطاقة الكهربية ، وكذلك أهمية الإستخدام الآمن للمبات الموفرة ، والتوعية بأهمية استخدام اللمبات الموفرة اقتصادياً وكيفية التعامل معها بما يضمن سلامة المواطن ، وقد أكد على دور الكلية فى خدمة المجتمع فى الموضوعات المختلفة .

ومن جانبه شدد الدكتور يونس على ما تواجهه مصر من مشكلة كبيرة ومزمنة فى الطاقة ، بسبب نقص العرض عن الطلب مما يدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة عن طريق استبدال الطاقة الموفرة محل اللمبات القديمة ، كما نوه إلى أختلاف آراء الخبراء حول هذا الموضوع بين مؤيد ومعارض ، حيث يرى البعض أن أشعة الضوء المنبعثة من اللمبات الموفرة تلحق ضرراً بالغاً بالعين والجلد فقد تسبب الشيخوخة المبكرة و سرطان الجلد وتلف فى خلايا الجلد ، ولذلك كان لابد أن نتناول عوامل الخطر والطرق الآمنة للاستخدام .

يذكر أن تلك الندوة تركز على محورين رئيسيين حول اللمبات الموفرة للطاقة ، الطاقة والضوء ، ويلقى المحاضرات الدكتور مازن محمد شفيق أستاذ هندسة القوى الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة ، والدكتور محمد ثروت عبد الرحمن أستاذ هندسة  القوى الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة ،وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

 

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah