نشر أبحاث مستخلصة من رسائل الماجستير والدكتوراه كشرط للمناقشة أو للمنح

 تنص بعض اللوائح الداخلية للكليات على ضرورة نشر بحث مستخلص من رسالة الماجستير أو الدكتوراه كشرط لتشكيل لجنة الحكم أو التوصية بمنح الدرجة من مجلس الكلية (كليات الهندسة – التجارة – دكتوراه طب – العلوم – التربية – الصيدلة).

     وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 30/10/2011م على إضافة بعض المهام لطلاب الدكتوراه بمعهد جنوب مصر للأورام كشرط لمنج الدرجة وهي:

1-  نشر بحث مشتق من رسالة الدكتوراه في الدوريات والمجلات العلمية قبل مناقشة الرسالة.

2- حضور عدد (2) مؤتمر وتقديم أربعة سيمنارات قبل دخول امتحان الجزء الثاني وحضور دورة تدريبية في التخصص اعتباراً من دور مايو 2012.

كلية التربية الرياضية بأسيوط:

     وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 30/12/2014م على قواعد مناقشة رسالة علمية (ماجستير – دكتوراه) في كلية التربية الرياضية ويشترط لمناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه أن يقوم الباحث بتقديم ما يفيد نشر بحث علمي واحد مقبول في مجال التخصص الدقيق يرفق ضمن أوراق المناقشة وذلك اعتباراً من 30/12/2014م.

كلية الخدمة الاجتماعية:

     وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 23/10/2014م على نشر بحث على الأقل لطلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجة الماجستير شرطاً للمناقشة وكذلك نشر بحثين على الأقل للطلاب المسجلين لدرجة دكتور الفلسفة في الخدمة الاجتماعية كشرط للمناقشة بالأقسام المختلفة وذلك أسوة بما هو متبع في الكليات المناظرة.

كلية الطب:

     وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 26/3/2017م على ضرورة نشر بحث مستخلص من رسالة الماجستير في مجلة كلية الطب بأسيوط أو في مجلة ذات تقييم أعلى متاحة على الإنترنت وذلك قبل تشكيل لجنة الحكم على الرسالة ويطبق على طلاب الماجستير الذين سيتم قيدهم اعتباراً من أبريل 2017.

كلية التربية النوعية:

     وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 24/5/2017م والممتد حتى 28/5/2017م على أن يتم تطبيق نشر بحث واحد لطلاب الماجستير والدكتوراه كشرط تشكيل لجنة الحكم على رسائل الماجستير والدكتوراه على جميع الطلاب المقيدين لدرجة الماجستير والدكتوراه من تاريخ موافقة مجلس الجامعة.

كلية التمريض:

وافق مجلس كلية التمريض بتاريخ 21/3/2013 على أن يقوم طالب الدكتوراه بنشر بحثين أحدهما في المجلة العلمية بالكلية والآخر في مجلة دولية كشرط لمنح درجة الدكتوراه، وأن يقوم طالب الماجستير بنشر بحث بالمجلة العلمية للكلية كشرط لمنح درجة الماجستير.