برامج الدراسات العليا لكلية التربية النوعية

نظام الدراسة بكلية التربية النوعية (ماجستير) بنظام النقاط المعتمدة

التخصصات

شروط القيد

نظام الدراسة

مدة الدراسة

1-الاقتصاد المنزلي (التغذية وعلوم الأطعمة – الملابس والنسيج – إدارة المنزل واقتصاديات الأسرة)

2-التربية الفنية (تصوير – تصميمات زخرفية – نحت – خزف – أشغال فنية – أشغال خشب – أشغال معادن – طباعة المنسوجات – نسجيات يدوية – تاريخ الفن وتذوقه – تحليل فنون الأطفال والبالغين)

3-التربية الموسيقية (نظريات وتأليف – بيانو – صولفيج وإيقاع حركي – وارتجال – آلات أوركسترالية – غناء عالمي – موسيقي عربية)

أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس في فرع التخصص بتقدير عام جيد (C) على الأقل.

1-       يدرس الطالب 46 ساعة دراسية معتمدة منها 6 ساعات معتمدة للبحث الخاص بالرسالة على أن يجتاز حلقة بحث طبقاً للآلية التي يحددها مجلس الكلية.

2-       يشكل مجلس القسم لجنة الإشراف على رسالة الماجستير ويقوم المشرف الرئيسي بعمل المرشد الأكاديمي.

3-       يسمح للطالب بتسجيل ساعات الرسالة بعد اقتراح المشرف العلمي وموافقة مجلس القسم بعد الانتهاء من جميع المقررات الدراسية اللازمة للحصول على الدرجة.

4-       يتقدم الطالب قبل ميعاد المناقشة بشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية من أحد مراكز اللغة التابعة للجامعة أو من الجامعات المناظرة وفقاً لما يقره مجلس الكلية ومجلس الجامعة قبل تشكيل لجنة الحكم علي الرسالة.

5-       تمنح درجة الماجستير للطلاب الذين يجتازون مناقشة رسالتهم العلمية بعد إنجاز جميع الساعات الدراسية المطلوبة للحصول على الدرجة على ألا يقل تقدير المتوسط التراكمي للمقررات عن (C+) وإلا وجب علي الطالب التسجيل في مقررات إضافية أو إعادة بعض المقررات لتحسين المتوسط التراكمي قبل تشكيل لجنة الحكم والمناقشة.

 

الحد الأدنى سنتان من تاريخ القيد، والحد الأقصى خمس سنوات من تاريخ القيد منها سنة للرسالة.

نظام الدراسة بكلية التربية النوعية (دكتوراه) بنظام النقاط المعتمدة

التخصصات

شروط القيد

نظام الدراسة

مدة الدراسة

1-الاقتصاد المنزلي (التغذية وعلوم الأطعمة – الملابس والنسيج – إدارة المنزل واقتصاديات الأسرة)

2-التربية الفنية (تصوير – تصميمات زخرفية – نحت – خزف – أشغال فنية – أشغال خشب – أشغال معادن – طباعة المنسوجات – نسجيات يدوية – تاريخ الفن وتذوقه – تحليل فنون الأطفال والبالغين)

3-التربية الموسيقية (نظريات وتأليف – بيانو – صولفيج وإيقاع حركي – وارتجال – ألات أوركسترالية – غناء عالمي – موسيقي عربية)

1- أن يكون الطالب حاصلاًً على درجة الماجستير في التربية النوعية أو ما يعادلها من جامعة أسيوط أو من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات في أحد مجالات تخصصاتها.

2- أن يكون تخصص الماجستير متوافق مع أحد مجالات التخصص بالقسم المتقدم للتسجيل به.

1.       يجب أن ينجز الطالب 50 ساعة معتمدة على الأقل نظري وتطبيقي منها 12ساعة معتمدة للبحث الخاص بالرسالة وعلى أن يجتاز الطالب حلقة بحث طبقاً للآلية التي يحددها مجلس الكلية وذلك قبل الحصول على درجة الدكتوراه.

2.       يعقد امتحان تأهيلي تحريري وشفهي بعد اجتيازه المقررات الدراسية وذلك أمام لجنة يقترحها مجلس القسم ويقرها مجلس الكلية على ألا يقل المعدل التراكمي عن C+ وإلا وجب علي الطالب تسجيل مقررات إضافية أو إعادة بعض المقررات لتحسين المتوسط.

3.       يتقدم الطالب بشهادة اجتياز اللغة الانجليزية من أحد مراكز اللغة التابعة للجامعة أو من الجامعات المناظرة وفقاً لما يقره مجلس الكلية ومجلس الجامعة قبل تشكيل لجنة الحكم علي الرسالة.

4.       يمنح الطالب درجة الدكتوراه بعد استيفاء جميع متطلبات الدرجة ويجتاز مناقشة رسالته العلمية بنجاح.

 

الحد الأدنى ثلاث سنوات من تاريخ القيد، الحد الأقصى خمس سنوات من تاريخ القيد منها سنتان للرسالة.