إدارة التخطيط والمتابعه

    رسالة الإدارة:
    توفير بيئة جامعية جاذبة للطلاب و للطالبات من خلال التكامل بين العملية التعليمية ومجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية والبرامج والخدمات العالية الجودة بحيث تمكن الطلاب والطالبات من شغل فراغهم بما هو مفيد وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وحثهم على الإبداع والابتكار والتميز العالمي ليكونوا مؤهلين لدخول سوق العمل
    رؤية الإدارة:
    بناء شخصية متزنة ومتكاملة للطلاب و للطالبات ليصبحوا محبين لوطنهم وقيادتهم متمسكين بالمبادئ الدينية والقيم الثقافية والاجتماعية الأصيلة قادرين علي التفاعل والتنافس الايجابي في مجتمعهم المحلي والعالمي .
    تاريخ نشأة الإدارة (نبذة تاريخية ) :
    بقرار 220 الصادر بتاريخ 17/3/1998 أنشأت إدارة التخطيط ومتابعة الأنشطة الطلابية للإدارة العامة لرعاية الشباب .
    أنشى مكتب الأنشطة الطلابية بالمبنى الإدارى للجامعة فى عام 2007 على أن يكون تابعا للإدارة العامة لرعاية الشباب ومقره المبنى الإدارى لسهولة التعامل مع قادة الجامعة والإدارات المركزية بها تمشياً مع إنشاء وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لمشروع تطوير الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية بهدف خدمة الأنشطة الطلابية بالتنسيق بينها وتسليط الضوء على نواحى الضعف والقوة فيها وإرشاد قادة الجامعة والمهتمين بالأنشطة الطلابية فيها أو فى وزارة التعليم العالى بالوضع الحالى للأنشطة فى جامعة أسيوط ومسار التقدم فى تقديم الخدمات الطلابية .
    بقرار الإدارة العامة للتنظيم والإدارة(779) الصادر بتاريخ 24/1/2011 تم دمج اختصاصات إدارة التخطيط ومتابعة مع اختصاصات ومسئوليات مكتب الأنشطة الطلابية تحت مسمي إدارة التخطيط ومتابعة الأنشطة الطلابية .
      مهامه

    • التنسيق بين أنشطة الإدارات المختلفة لرعاية الشباب المركزية

    • التنسيق بين أنشطة الإدارات المختلفة لرعاية الشباب بالكليات

    • تجميع الخطة السنوية للأنشطة الطلابية بالجامعة (الإدارة العامة لرعاية الشباب + الكليات) فى بداية كل عام، وإعداد كتيب شامل لهذه الخطة.

    • إعداد تقارير الأنشطة الطلابية المختلفة بالجامعة (الإدارة العامة لرعاية الشباب + الكليات) فى نهاية كل عام.

    • توثيق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعة بالتصوير الفوتوغرافى والفيديو، والتوثيق الورقى وطباعة الأقراص المدمجة.

    • متابعة تنفيذ الأنشطة بالإدارة العامة والكليات.

    • التعامل مع الجهات المختلفة المهتمة بالأنشطة الطلابية سواء فى إدارات الجامعة أو الجهات الإعلامية الخارجية.

    • المشاركة فى الإعداد والتنسيق للأنشطة الطلابية القمية التى تنظمها الجامعة على مستوى الجامعات.

    • تنظيم الاجتماعات المختلفة بالمكتب والتى تخص الأنشطة الطلابية بالجامعة .

    • تنظيم الاجتماعات المختلفة بالمكتب للسادة مندوبى الجامعات المصرية أثناء التحضير للأنشطة القمية التى تنظمها الجامعة.

    • إصدار وطباعة بيانات الأنشطة المختلفة وبيانات إتحاد طلاب الجامعة فى المناسبات المختلفة.

    • تنفيذ أفلام وثائقية وأرشيفية عن الجامعة والأنشطة المختلفة فيها بصورة فنية.

    • التعامل مع مكتب السيد الأستاذ الدكتور/نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيد/ مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب فيما يخص تقارير الأنشطة الطلابية والإعداد لها.

    • التعامل مع السادة أعضاء اللجنة العليا للأنشطة الطلابية من أعضاء هيئة التدريس فى إعداد خطة الأنشطة السنوية أو إعداد التقارير الخاصة بها.

    • التعامل مع مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بإعداد التقارير وإرسال البيانات المطلوبة.

    • إصدار كتيبات الأنشطة المختلفة سواء التى تحمل التخطيط للأنشطة أو التقرير عنها.

    • التعامل مع المراكز الإعلامية والصحفية سواء بالأخطار بالأنشطة المهمة أو التقرير عنها.

    آليات التنفيذ:-
    أولا: أسس المكتب على أن يكون مقره المبنى الإدارى لسهولة الوصول إليه والتعامل معه من قبل قادة الجامعة أو الإدارات المركزية الأخرى كشئون الطلاب وإدارة العلاقات العامة وإدارة الإعلام وغيرها.
    ثانيا: تم دعم المكتب بأدوات توثيق الأنشطة الطلابية من كاميرات تصوير فوتوغرافى وفيديو وأجهزة كمبيوتر وداتا شو و مناضد اجتماعات، لمتابعة الأنشطة الطلابية بالصور والتقرير عنها لكل من يهمه الأمر.
    ومن خلال ذلك يقوم المكتب بتنفيذ الآتى :-
    1- تصوير كل الأنشطة الطلابية ومتابعتها بالتوثيق الكتابى وبالصور سواء فى إدارات رعاية الشباب المركزية أو الأنشطة التى تنظمها الكليات وتدعى إليها كليات أخرى من كليات الجامعة أو من الجامعات الأخرى.
    2- مخاطبة إدارات رعاية الشباب المركزية والكليات المختلفة عن طريق السيد أ.د/نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى بداية كل عام لوضع خطة الأنشطة الطلابية التى تخصهم.
    3- جمع خطط إدارات رعاية الشباب بالجامعة والكليات  والتنسيق بينها وإصدار كتيب يحمل خطة الأنشطة لجامعة أسيوط بعد تنسيقها.
    4- متابعة تنفيذ خطط الأنشطة فى الجامعة والكليات بالكتابة والتصوير.
    5- مخاطبة الجامعات المختلفة عن طريق السيد أ.د/نائب رئيس الجامعة أو السيد/مدير عام رعاية الشباب عند تنظيم الجامعة لملتقى قمى على مستوى الجامعات.
    6- المتابعة والتنسيق مع السادة أعضاء اللجنة العليا للأنشطة بالجامعة فى تنفيذ الأنشطة الطلابية طوال العام.
    7- المشاركة فى الإعداد والتجهيز للمناسبات القومية أو الوطنية أو الاجتماعية أو الدينية بالجامعة والمساعدة فى التعامل مع الجهات الخارجية سواء محاضرين أو فنانين أو غيرهم عن طريق السيد مدير عام رعاية الشباب.
    8- مخاطبة إدارات رعاية الشباب المركزية والكليات المختلفة فى نهاية كل عام لإعداد تقرير مصور ومفصل عما تم إنجازه من أنشطة طلابية فى العام المنصرم وطباعته فى كتيب سنوى.
    9- التعامل مع الجامعات المنظمة لأسبوع شباب الجامعات أو فتيات الجامعات والتنسيق معها ومتابعة الاتصال بها نيابة عن الإدارات المختلفة فى تنظيم مشاركة الجامعة فى الأسبوع ومتطلباته.
    10- إخراج أفلام وثائقية بطريقة فنية فى المناسبات المختلفة سواء تحوى تقرير عن الأنشطة أو إظهار لدور الجامعة فى المناسبة المعنية.
    11- التعاون مع مجلة الجامعات المصرية التى تصدر فى جامعة قناة السويس فيما يخص أخبار وأنشطة جامعة أسيوط وإمدادها بالبيانات المختلفة.
    12- إعداد تقارير عن نسب المشاركة من الطلبة والطالبات فى الأنشطة الطلابية أو عدد المشاريع المنفذة وتطورها سواء على مستوى الجامعة أو الكليات.
    مكان عمل الإدارة:

    • المكتب الرئيسي: المبني الإداري بالجامعة.

    • مكتب التدريب الميداني: بإستاد الجامعة. 

    الأقسام المقترحه بالإدارة :

    • قسم توثيق الأنشطه .

    • قسم تنسيق الأنشطه .

    • قسم التدريب الميداني .