تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قام اليوم ا.د / عادل محمد محمود عميد كلية الزراعة جامعة اسيوط بالادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

قام اليوم الاستاذ الدكتور عادل محمد محمود عميد كلية الزراعة جامعة اسيوط بالادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

ويتوجه سيادته الي جميع الطلاب بالمشاركه في هذا العرس الانتخابي

حفظ الله مصر من كل شر

اقيمت اليوم ندوة مصر تنتخب

تحت رعاية معالي الوزير الأستاذ الدكتور احمد المنشاوي رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور احمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئه والاستاذ الدكتور عادل محمد محمود عميد الكلية والسادة الوكلاء  اقيمت اليوم ندوة مصر تنتخب حق الشباب وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي حاضر فيها الاستاذ الدكتور محمد العدوي وكيل كلية التجارة لشؤون التعليم والطلاب ومدير مركز دراسات المستقبل وقد حضر عدد كبير من اعضاء هيئه التدريس والطلاب  و العاملين بالكليه

 

10

 

10

"حقوق أسيوط" في ضيافة كليات الطب والفنون الجميلة والزراعة بندوة توعوية" من أجل وطنك كن إيجابياً

"حقوق أسيوط" في ضيافة كليات الطب والفنون الجميلة والزراعة بندوة توعوية" من أجل وطنك كن إيجابياً وشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024"

 

د. المنشاوي: هدفنا تعزيز الوعي السياسي لطلابنا وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية

 

    تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيو؛ شهدت كليات الطب، و الفنون الجميلة، والزراعة، أمس الإثنين الموافق 4 من ديسمبر ؛ انعقاد ندوة " من أجل وطنك؛ كن إيجابياً، وشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024" ، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور رجب محمد الكحلاوي أستاذ ورئيس قسم القانون العام بالكلية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سليمان الأستاذ المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق.

 

      أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ على دعم إدارة الجامعة؛ لتنظيم  هذه الندوات التوعوية؛ بهدف تعزيز الوعي السياسي لطلابها، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية، وتفعيل دورهم السياسي، مؤكداً على أهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة؛ لكافة المواطنين، وللشباب بوجه خاص؛ لدعم مسيرة التنمية، وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

   شهدت الندوات مشاركة؛ الدكتور علاء عطية  عميد كلية الطب، والدكتور عادل محمد عميد كلية الزراعة  والدكتور خالد صلاح  عميد كلية الفنون الجميلة ، كما شهدت حضور  كل من: الدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا، والبحوث، والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون التعليم والطلاب،  والدكتورة سحر بطرس وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل علي تمام وكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب،  والدكتور محمد الصغير وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جلال عبد الفتاح وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما شارك بحضور الندوات؛ لفيف من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بالكليات، وطلابهم .

 

    وخلال الندوات، أشار المحاضرون إلى ؛ أن ممارسة المواطنين للتصويت في الانتخابات؛ يمثل الصورة الأكثر دلالة على فاعلية، وحيوية المشاركة السياسية في الدول، والتي تؤكد على استقرار الوطن، وحرية قراره، ودعا المحاضرون الجميع؛ لأداء هذا الواجب الوطني؛ بجدية ، وحيادية؛ دعماً لاستقرار، وأمن الدولة المصرية، والمواطن المصري.

 

     وتناولت الندوة ؛ عددا من المحاور أبرزها؛ إجراءات الانتخابات الرئاسية، ومراحلها الزمنية، وحقوق المواطنين في الترشح، والانتخاب، وكيفية تنظيم القانون لهذه الحقوق.

 

   جدير بالذكر ،أن سلسلة الندوات تأتي؛ بهدف رفع الوعي السياسي لدى أبناء الجامعة من الطلاب،  والذين تعد أصواتهم الانتخابية عاملاً أساسياً؛ في دفع قاطرة التنمية في البلاد في المرحلة القادمة،  وقد تم اختيار شعار:  "كن إيجابياً، وشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة"؛ لما يحمله من تحفيز للشباب؛ لأداء واجبهم الوطني، لأن أصواتهم أمانة تجاه الوطن،  والأجيال القادمة.

#إعلام_جامعة_أسيوط

10

 

1010

 

انطلاق فعاليات الندوة التوعوية "مصر تنتخب"

رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات الندوة التوعوية "مصر تنتخب" لتعزيز ثقافة المشاركة السياسية للشباب

 

د.  المنشاوي: الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية

 

   أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ على ضرورة توافق جموع الشعب المصري؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة ۲۰۲٤ ، موضحاً: إن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية تعد واجباً وطنياً، وقومياً، لابد من تأديته؛ لبناء الدولة المصرية، ودعم المسار التنموي؛ الذي يرسخ مبادئ تأسيس الدولة الوطنية، ويحقق أهداف رؤية مصر ۲۰۳۰.

 

   جاء ذلك في كلمته؛ في افتتاح الندوة التوعوية الموسعة؛ لمنسوبي الجامعة، التي انطلقت فعاليتها، صباح اليوم الإثنين 4 من ديسمبر، بعنوان: "مصر تنتخب...حق المواطنين، وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية"؛ وذلك لحث منتسبيها؛ على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بمركز المؤتمرات، قاعة أ.د. محمد رأفت، بالمبنى الإداري بالجامعة.

 

     شهد افتتاح الندوة حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وحاضر خلال الندوة؛ الدكتور محمد أحمد عدوي أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة، ومدير مركز دراسات المستقبل بالجامعة، إلى جانب مشاركة كوكبة من عمداء، ووكلاء، وأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، ولفيف من العاملين بالجامعة، والطلاب، وممثلي الجهات التنفيذية، والشعبية، والأمنية بالمحافظة.

 

   وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي: إن مصر تشهد - حالياً -تحديات إقليمية، ودولية كبيرة، والتي تستلزم وجوب الاستقرار السياسي، والاقتصادي القوي، لافتاً إلى أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية؛ تعزز هذا الاستقرار؛ من خلال تعزيز الشرعية، والقدرة على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة، وهو ما ينعكس علي تعزيز الثقة في الحكومة، والاقتصاد، وتشجيع الاستثمارات الوطنية، والأجنبية، فضلاً عن ما يشهده العالم من حروب الجيل الرابع ، والخامس، والحروب الأيديولوجية.

 

   وأشار الدكتور المنشاوي؛ إلى حرص الجامعة على حث منتسبيها؛ على المشاركة في التصويت الحر، وذلك انطلاقاً من أهمية تأثير الصوت الانتخابي في العملية الانتخابية؛ وسط إطار من الديمقراطية، والحرية التامة.

 

   واستهل الدكتور محمد العدوي محاضرته؛ بالتأكيد على حرص إدارة الجامعة على تنظيم سلسلة من الفعاليات، والندوات الهادفة إلى توعية منتسبيها من الطلاب، والعاملين ؛ بأهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية القادمة؛ باعتبارها استحقاقاً قانونياً ، ودستورياً، وواجباً وطنياً ؛ وهي- كذلك -أساس عقيدة التنمية، وأساس تطوير سياسات عامة فاعلة؛ تسهم في بناء مستقبل المصريين، وتحقيق الأمن، والتنمية للدولة المصرية.

 

   وشهدت الندوة عرضا  لفيديو؛ يوضح أهمية المشاركة السياسية، والفاعلية الناجمة عن فكرة المشاركة السياسية؛ باعتبارها أداة للتعبير عن الرأي، وحقوق ، وواجبات المواطنة من إعداد طلاب الجامعة، كما تم عرض فيلم تسجيلي؛ يوضح جهود حملة "مصر تنتخب" التي نظمها مركز دراسات المستقبل بالجامعة، والفيديو إعداد الدكتور محمد عدوي، وإشراف فني الدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة.

 

   وتناولت المحاضرة؛ عدداً من المحاور المهمة، والتي تضمنت التعريف بالمشاركة السياسية، وأهميتها في صنع السياسات العامة ، والمشاركة السياسية؛ باعتبارها جوهر وأساس المواطنة، كما سلطت المحاضرة الضوء عن مفهوم العملية الانتخابية ، ودورها في الحفاظ على أمن، واستقرار الوطن ، وتحقيق إرادة الدولة في التنمية، بالإضافة إلى التطرق إلى معايير الاختيار بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، و الإطار المنظم للانتخابات الرئاسية في مصر، واستحقاقاتها، إلى جانب استعراض بعض الحريات، والواجبات التي كفلها القانون ،والدستور المصري للمواطنين.

 

   وفي ختام أعمال المحاضرة؛حرص الدكتور محمد العدوي؛ على التأكيد على أهمية، وفاعلية دور الشباب في صنع السياسات العامة للدولة، من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والدولة المصرية وتوجهاتها في الداخل ، والخارج، كما دعا الطلاب إلى تفنيد الشائعات المنتشرة حولهم، والتي تهدف إلى النيل من مصر ، وزعزعة استقرارها السياسي، وعدم المساهمة في ترويجها، والتثبت من المعلومات بشكل كافٍ.

 

جدير بالذكر، أن ختام فعاليات الندوة؛ شهد إلقاء كلمات شعرية حماسية للطلاب، قدمتها الدكتورة أمل الدالي وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ تشجيعاً للطلاب على المشاركة بإيجابية،

 

   كما شهد الختام؛ حلقة نقاشية موسعة، شارك خلالها الحضور؛ من عمداء الكليات، وأساتذتها، وحشود الطلاب؛ بطرح آرائهم، وتساؤلاتهم، ومناقشتها في إطار من الشفافية، والوضوح، والشرح الوافي؛ لمستجدات الوضع الحالي على كافة الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية.

#إعلام_جامعة_أسيوط

10

 

1010

 

عقد دورة التربية العسكرية رقم (24)

تنبيه مهم ..

 على جميع المراحل لطلاب جامعة أسيوط .. سيتم عقد دورة التربية العسكرية رقم (24) فى المدة من 13 / 12 / 2023 إلى 26 / 12 / 2023 ، وعلى جميع الطلاب سرعة التقدم، والتسجيل يدويا عن طريق  إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وذلك اعتبارا من يوم 6 / 12، وعلى الطلاب المتقدمين للتسجيل؛ ستلام كارت التسجيل والتعليمات الخاصة بالدورة فور التسجيل بإدارة التربية العسكرية.

#إعلام_جامعة_أسيوط

10

 

إطلاق مسابقة حافز الابتكار  Innovation Catalyst 2024

إطلاق مسابقة حافز الابتكار  Innovation Catalyst 2024

 

يُسر صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ الإعلان عن انطلاق مسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2024 والتي تستهدف الطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات العلمية، ممن لديهم أفكار ابتكارية تقدم حلولاً لتحديات التنمية في مصر.

 

تأتي المسابقة في إطار حرص الصندوق على تقديم البرامج الداعمة للطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية، ومساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية، والوصول بها إلى السوق المحلي والدولي.

 

تقدم المسابقة العديد من الفوائد والفرص الرائعة للطلاب المبتكرين، منها:

• الدعم المالي للمشاريع يصل إجماليه إلى 1.5 مليون جنيه مصري.

• برامج تدريبية متنوعة، وجلسات توجيه وإرشاد؛ لتطوير المشروع، بمشاركة خبراء متخصصين في مجال الابتكار.

• فرصة للمشاركة في مسابقات دولية.

 

إذا كنت طالبًا مبتكرًا، وتمتلك مشروعًا مميزًا أو فكرة مميزة، تُفيد بها بلدك، وتخدم بها مجال معين من المجالات التنموية، فلا تتردد في المشاركة بالمسابقة، واستغلال هذه الفرصة الرائعة لتحقيق أحلامك، وتنفيذ فكرتك أو مشروعك، وبناء مستقبل أفضل لنفسك ولبلدك.

 

الموعد النهائي للتقديم هو [8 ديسمبر 2023].

 

للمزيد من المعلومات، والتقديم، والتعرف على الشروط، برجاء زيارة الرابط التالي:

 

https://ic24.untapcompete.com/

 

#صندوق_رعاية_المبتكرين_والنوابغ #راعي_المبتكرين_في_مصر #ابتكار

 

‏#Innovators_Support_Fund #ISF_egypt

دورة تدريبية حول " الاعتماد البرامجي"

مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بجامعة أسيوط يعقد دورة تدريبية حول " الاعتماد البرامجي"

 

د. المنشاوي: إرساء ثقافة الجودة الشاملة ونشر الوعي بين المجتمع الأكاديمي والإداري والطلابي وصولًا للاعتماد

 

    تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عقد مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة، صباح اليوم الأربعاء ٢٩ من نوفمبر؛ دورة تدريبية حول: " الاعتماد البرامجي " ، بإشراف الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف نائب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد.

 

   أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص جامعة أسيوط على إرساء ثقافة الجودة الشاملة، وخلق لغة مشتركة لمفهوم الجودة، ونشر الوعي بين المجتمع الأكاديمي، والإداري، والطلابي في الكليات؛ وصولاً إلى الجودة، والاعتماد، وكسب ثقة المجتمع في جميع مخرجات منظومة التعليم من خريجين، وبحوث، وخدمات مهنية، ومجتمعية؛ تتفق مع المعايير القومية، والدولية.

 

   حاضر خلال الدورة التدريبية: الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة، وبحضور نحو (٢٦) متدرباً من عمداء، ووكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين؛ من مختلف كليات، وقطاعات الجامعة، وذلك بمقر مركز ضمان الجودة، بالمبنى الإداري بالجامعة.

 

ومن جهته، تناول الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل، خلال محاضرته؛ مجموعة من المحاور المهمة التي تدور حول : معايير الاعتماد البرامجي، والتي تتضمن: رسالة وإدارة البرنامج ، أهداف وتصميم البرنامج ، التعليم والتعلم والتقييم، الطلاب والخريجين، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، الموارد ومصادر التعلم والتسهيلات الداعمة، ضمان الجودة وتقويم البرامج، موضحاً: إن البرنامج يتبني أحدث إصدار للمعايير الأكاديمية القومية المرجعية NARS، ويتم تطويره؛ في ضوء رسالة الجامعة، واستراتيجيتها، التي تأخذ في الاعتبار؛ مراعاة احتياجات المجتمع المحيط، ومتطلبات سوق العمل، البرامج المماثلة في التخصص، ويتم تحديث لائحته دوريا؛ طبقاً للمتغيرات المحلية، والدولية، وفي ضوء التقويم المستمر.

#إعلام_جامعة_أسيوط

10

 

Subscribe to