Skip to main content
رقم الفاكس
N/A
البريد الإلكتروني:
amani.hamed@ekku.edu.sa
البريد الالكتروني MIS
amanyhamed75@aun.edu.eg
رقم الموبايل
01019417272
رقم المكتب
N/A - N/A
رابط الباحث العلمي لجوجل

دكتوراه الفلسفة في التربية 

ماجستير تخصص المناهج وطرق التدريس

ليسانس آداب وتربية

مدرس كلية التربية , جامعة اسيوط , 2007
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2003
معيد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1997

م عنوان البحث
1 أثر الدمج بين إستراتيجيتي القراءة الثلاثية وقراءة الصور على تنمية مهارات القراءة المكثفة والقراءة الموسعة والذات القرائية الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويا .
2 فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءةفعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي
3 فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة فى تنمية الوعى الصوتى والاستيعاب القرائى والطلاقة الشفوية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي "
4 فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباكTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالكتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية
5 تصور مقترح لتطوير محتوى كتابي القراءة والتعبير للطلاب الناطقين بغير اللغة العربية في ضوء مهارات التواصل اللغوي
6 أثر استخدام استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويا.

ماجستير 

برنامج قائم على نموذج هاريسون وبرامسون المدعوم بالأنشطة اللغوية لتنمية أنماط التفاعل اللفظي ومستويات التمثيل العقلي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها

شيماء أنور عبد اللطيف

دكتوراه 

برنامج قائم على الألعاب اللغوية الالكترونية في تنمية مهارات القراءة الموسعة  والذات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
محمد محمود حسن الزهري

ماجستير 

برنامج مقترح قائم على نموذج درايفر لتنمية المفاهيم النحوية وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الإعدادية
 
مصطفى أحمد شحاتة أحمد
 

ماجستير 

استخدام نموذج أنتوني المدعوم بالأنشطة الرقمية

 اللاصفية لتنمية مهارات القراءة الإلكترونية

            والتواصل اللغوي الوظيفي لدى طلاب المرحلة الثانوية

 

                 محمد مصطفى عبدالرازق 

ماجستير 

اسـتخدام نموذج فورست (Forest) في تدريس اللغة العربيـة لتنميـــة مهــارات الاستماع الإبداعي وطلاقة الأفكار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المتفوقين لغويًا

فاطمة حسن سيد أحمد

 

ماجستير

برنامج قائم على أنشطة القرائية ( الصفية واللاصفية) لعلاج الأخطاء الإملائية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

سمر ممدوح عبدالمالك

 

ماجسنير

برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التدريس الإبداعي والذكاء الوجداني لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية .

نادي عبد اللطيف

ماجستير

برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباك (TPACK) المدعوم بالمعايير العالمية لترخيص مهنة التعليم لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية.

أحمد خلف

ماجستير

استخدام القراءة الإستراتيجية التشاركية في تنمية مهارات التفكير التحليلي  والكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

أمل علي محمد عبد اللطيف