إنا لله وإنا اليه راجعون
توفى الى رحمة الله تعالى الأستاذ الدكتور/ محمد نبيل محمود صالح - أستاذ التشريح وأحد مؤسسى قسم التشريح بكلية الطب - جامعة أسيوط
نسأل الله أن يغفر له و يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
سوف يتم عقد اليوم العلمي الرابع والعشرون للكلية عنوان
What is new abut COVID_19??
يوم الاثنين الموافق 30/11/2020 بمدرج وحدة ضمان الجودة بالدور الخامس بكلية الطب
تحت رعاية معالي أ. د / طارق الجمال - رئيس الجامعة
أ. د/ مها كامل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
أ. د/علاء عطية _ عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية
أ. د/مها الخولي - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
مقرر اليوم العلمي - أ. د/هدى مخلوف - مدير وحدة ضمان الجودة
news category
Alumni
The Event of 24th Scientific Day of the Faculty of Medicine
تحت رعاية أ.د/ طارق الجمال - رئيس جامعة أسيوط والسيدة أ.د/ مها كامل غانم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د/ علاء عطية - عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.
اليوم العلمي الرابع والعشرون لكلية الطب الذي تنظمه كلية الطب قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د/مها الخولي - وكيل الكلية لشئون البيئة ومقرر اليوم العلمي أ.د/ هدى مخلوف - استاذ الامراض الصدرية و مدير وحدة ضمان الجودة بالأشتراك مع جمعية أسيوط لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر
بعنوان " What is new About COVID - 19
حيث تناول أ.د/ جمال ربيع - أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية موضوع الأختلاف بين فيروس كورونا وفيروس الانفلونزا .. كما تحدثت أ.د/ أسماء سليمان - أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع عن أمصال فيروس كورونا وإختتم اليوم العلمي بمحاضرة أ.د/ عاطف القرن عن الوضع الحالي لفيروس كورنا.
MD Thesis of Doctor / Yusra Mohamed Mamdouh Abdel-Hamid, the Assistant Lecturer of Clinical Pathology
news category
Alumni
Assiut University hospitals have reached the fifth place of the largest hospitals participating in the largest global study on patients with surgical interventions during the Corona pandemic
أعلن أ.د/ علاء عطية - عميد كلية طب أسيوط وصول مستشفيات جامعة أسيوط للمركز الخامس لأكبر المستشفيات المشاركة في أكبر دراسة عالمية عن مرضى التدخلات الجراحية خلال جائحة كورونا
وصرح ط/ محمود سعد - طبيب التدريب ومنسق فريق أسيوط أن مستشفيات جامعة أسيوط قد شاركت عبر فريق متميز من باحثيها يضم أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم وأطباء مقيمين وأطباء تدريب من مختلف أقسام المستشفي في المجموعة البحثية العالمية COVIDSurg week التى تعمل علي تسجيل بيانات المرضى الذين يخضعون للتدخلات الجراحية خلال فترة إسبوع في شهر أكتوبر ٢٠٢٠ ثم متابعتهم لمدة شهر من تاريخ الجراحة لبحث تداعيات جائحة كورونا علي المرضى وكيفية عمل مسحات وإختبارات معملية لهم وأي تاريخ مرضي للإصابة بالفيروس قبل أو بعد إجراء الجراحة وينتظر بعد إستكمال بيانات المرضى المشاركيين في الدراسة أن تنشر المجموعة البحثية نتائج الدراسة عالمياً مع التوصيات فيما يخص المدة المثلى بعد الإصابة بالفيروس قبل الخضوع لإجراء جراحي
وكانت المجموعة البحثية العالمية COVIDSurg week أعلنت اليوم عن إكتمال إدخال بيانات ١٢٥٢٢٩ مريض من ١٥٩٨ مستشفى على مستوى ١١٤ دولة علي مستوى العالم وتأتى مستشفيات جامعة أسيوط في المركز الخامس عالمياً من حيث عدد الحالات الداخلة في المجموعة البحثية CovidSurg