Skip to main content

إن قسم الكيمياء الطبية هو فرع يعتمد على الكيمياء، ويتمحور حول جوانب من العلوم البيولوجية، والطبية، والصيدلية؛ ويتضمن أيضًا تطبيق تقنيات الأبحاث الكيميائية لتركيب الأدوية

دائمًا ما يسعى مجالنا نحو الاكتشافات الحديثة للعقاقير وتطوراتها؛ فيطبق الكيميائيين الصيادلة مايملكوه من علوم كيميائية على عملية تصميم وتركيب أدوية منافسة جديدة. يعتبر الكيميائيين الصيادلة الذين يشتركون في استكشاف العقاقير جزءًا من الفرق متعددة التخصصات.

أربعة أشياء يجب أن تعرفها عن القسم:

  1. إن قسم الكيمياء الطبية هو فرع يعتمد على الكيمياء، ويتمحور حول جوانب من العلوم البيولوجية، والطبية، والصيدلية؛ ويتضمن أيضًا تطبيق تقنيات الأبحاث الكيميائية لتركيب الأدوية
  2. تسعى الكيمياء الطبية دائمًا نحو الاكتشافات الطبية وتطوراتها.
  3. يعتبر الكيميائيين الصيادلة الذين يشتركون في استكشاف العقاقير جزءًا من الفرق متعددة التخصصات؛ حيث لا تقتصر دراستهم على فرع الكيمياء العضوية فحسب، بل أيضًا مدى واسع من المجالات الأخرى لاكتشاف المشكلات، واستغلال التطورات لتشجيع المشاريع على المضي قدمًا.

المعمل

نمتلك معامل متخصصة في تصميم العقاقير بالكمبيوتر من خلال برنامج احترافي عالمي. يعرف هذا البرنامج بأسم بيئة العمليات الجزئية (MOE). يقدم البرنامج موضوعات أساسية في تصميم العقاقير، ووسائل متطورة للنشاطات البحثية للطلاب. تمكن القسم من خلال تلك التسهيلات من تحضير العديد من ورش العمل التدريبية المحلية والعالمية في مجال تصميم العقاقير. وعلاوة على ذلك، أُجريت العديد من الدراسات التي تتيح نشر الأبحاث في المجلات العلمية البارزة.

أتصل بنا

البريد الالكتروني: Phrm_head_mech@aun.edu.eg