تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جامعة أسيوط تطلق حملة واسعة لترشيد استهلاك الكهرباء

أعلن الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط عن اطلاق حملة واسعة لتخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة بجميع الكليات وقطاعات الجامعة المختلفة وفقاً لخطة محددة ومدروسة .

وقد أوضح رئيس الجامعة أن هذه الخطوة تأتى انطلاقاً من الإحساس بالمسئولية الوطنية  والإيمان بضرورة تكاتف جميع المؤسسات والأفراد لمواجهة ما تمر به البلاد من أزمات ، واتخاذ خطوات إيجابية تهدف لوضع حلول فعلية للمشاكل التى تواجهنا، مؤكداً أن الجامعة لن تكتفى بتخفيف الأحمال داخل منشأتها فقط ولكن سوف تعمل كذلك على نشر ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء بين أفراد المجتمع ليصبح سلوكاً سائداً بين المواطنين ونهجاً عاماً فى المنازل وكافة قطاعات المجتمع، موجهاً الدعوة لكافة المعنيين بالأمر بالمساهمة فى توعية الأفراد بالأبعاد الدينية والاقتصادية والمجتمعية لترشيد استهلاك الطاقة ، وأن نجعل شعارنا "لمبة مطفأة داخل كل منزل لن تضير ولكن تساهم فى  توفير إضاءة ملائمة لكافة محافظات الجمهورية، وخلق مستقبل منير للطاقة فى مصر".

ومن جانبه أوضح الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه قد تم البدء بالفعل فى تنفيذ خطوات جادة تهدف إلى تخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك بنسبة تتراوح من 25 إلى 50% والتى بدأ تطبيقها بالفعل فى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ليكون المثل والقدوة لباقي القطاعات والكليات بالجامعة، موضحاً أن الخطة الموضوعة بهذا الشأن  ترتكز على الاعتماد على الإضاءة النهارية مع خفض الإضاءة الكهربائية داخل المكاتب والممرات، وكذلك ترشيد استهلاك  أجهزة التكييف المستخدمة مع الاكتفاء بضبطها على 25 درجة فقط مع إجراء متابعة دورية لضمان تنفيذ تلك التعليمات والتأكد من الالتزام بها، مع القيام بأعمال الصيانة بصفة دورية للمساعدة على رفع كفاءة الأجهزة، مضيفاً أن الخطة تشتمل كذلك عقد العديد من الندوات للتوعية بالقواعد والإرشادات التى تهدف إلى تخفيف الأحمال.

 

دعوة لحضور ندوة بعنوان المعايير الدولية لتقييم الجامعات التى سيقوم بالقائها الاستاذ الدكتور محمد رأفت محمود

دعوة لحضور ندوة بعنوان المعايير الدولية لتقييم الجامعات التى سيقوم بالقائها الاستاذ الدكتور محمد رأفت محمود

للمرة الثالثة على التوالى ... جامعة أسيوط تحتل المركز الأول فى نظم المعلومات الإدارية

للمرة الثالثة على التوالى ... احتلت جامعة أسيوط المركز الأول فى كفاءة تشغيل تطبيقات نظم المعلومات الإدارية حيث حصلت على نسبة 100% وذلك للتقدم الذى أحرزته فى مجال ميكنة كافة الإجراءات والعمليات الإدارية التى تكفل تنفيذ وتفعيل نظم المعلومات الإدارية بنجاح وهو ما أشاد به الفريق الاستشارى بإدارة مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلوماتICTP بوحدة ادارة المشروعات بالمجلس الاعلى للجامعات خلال تقيمه الأخير لمؤشرات الاداء والتميز والذى شمل أكثر من 20 جامعة مصرية.
وقد صرح الدكتور محمد أبوزهاد أبوزيد مدير مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة أن هذا المشروع ضمن عدد من المشروعات الأخرى المدعومة من المجلس الأعلى للجامعات والتى تهدف إلى تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات المصرية وذلك من خلال ميكنة عدد من الإدارات تشمل شئون الطلاب وأعمال الكنترول والجداول الدراسية وشئون أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وشئون الدراسات العليا والبحوث والملفات والمرتبات (للكادرين العام والخاص) والمدن الجامعية (تنسيق-تسكين-تغذية) إلى جانب التكامل مع نظام معلومات المجلس الأعلى للجامعات ، حيث تقوم جامعة أسيوط بتطبيق مؤشرات اداء المشروع بكفاءة وتميز منذ بداية العمل به في مارس 2006.

إعلان من نادي أعضاء هيئة التدريس

 يسر مجلس إدارة النادي أن يعلن عن

بدء نشاط

مدرسة تحفيظ القرآن الكريم

بالنادي للسادة الأعضاء برسم إشتراك شهري قدره ثلاثون جنيهاً

وتسجل الأسماء بسكرتارية النادي علي النموذج المخصص لذلك 

إعلان من كلية الزراعة

يسر كلية الزراعة أن تعلن عن وجود

دجاج تسمين أبيض مذبوح سعر الكيلو 22 جنيه

والحجز بمنفذ بيع منتجات كلية الزراعة إعتبارا من السبت 2014/05/10 بمقدم حجز 20 جنيه

والتسليم إعتبارا من 2014/05/17 بمشروع التسمين 

Subscribe to