وافق مجلس جامعة أسيوط خلال جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة على تعيين
الدكتورة / اَلاء فهيم محمد فهيم بقسم الرياضيات
أسرة قسم الرياضايات تتمني لسيادتها دوام اتقدم والرقي
وافق مجلس جامعة أسيوط خلال جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة على تعيين
الدكتور / محمد محمود محمد الحسينى
بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم
اسرة قسم الجيولوجيا تتمني لسيادته دوام التفوق
أطلق الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دعوة لأبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات لمد يد العون والمساهمة فى تلبية احتياجات مستشفيات أسيوط الجامعية وسد العجز التى تواجهه من نقص فى بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وذلك فى إطارما توليه إدارة الجامعة من إهتمام خاص بتطوير الخدمة الصحية المقدمة بمختلف التخصصات داخل مستشفياتها الجامعية والذى جعلها مصدر ثقة وملجأ لملايين المرض من مختلف محافظات الجمهورية وهو ما أصبح يشكل مسئولية جسيمة تضطر معه تلك المستشفيات للعمل بأضعاف طاقتها الاستيعابية مما تسبب فى تهالك بعض الأجهزة و نقص فعلى فى البعض الآخر يصعب إحلالها فى ظل نقص الموارد المالية وما يمر به الوطن من ظروف إقتصادية صعبة، موضحاً أن تخصيص أعضاء هيئة التدريس جزء من صدقاتهم وزكاتهم لصالح علاج مرضى فقراء الصعيد هو واجب وطنى وأخلاقى ودينى وفقاًً لما جاء فى جميع الأديان والشرائع السماوية وذلك فى ظل فرص العلاج المجانى التى تقدمه المستشفى والذى يصل نسبته إلى 92% من إجمالى المترددين على المستشفى ،.. جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر والمشهرة برقم 1416 وذلك بصفته رئيساً لمجلسها .
ومن جانبه أضاف الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية ونائب مجلس إدارة الجمعية أن تلك الدعوة قد سبق وأن نادى بها الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة وذلك من خلال الحملة التى إنطلقت العام الماضى تقربياً وذلك قبل تحويلها إلى جمعية تحمل نفس الاسم وتعمل على نفس الهدف وهو " إنقاذ مرضى صعيد مصر"، مضيفاً أن تلك الدعوة قد لاقت بالفعل إستجابة من عدد من أعضاء هيئة التدريس وكذلك من أمين الجامعة ولكن بمبالغ كبيرة نسبياً مما مكن الجمعية من توفير أجهزة تكييف ومعدات طبية لصالح المستشفيات الجامعية بأكثر من ربع مليون جنيه والتى ساهم جزء منها فى إعادة تشغيل العناية المركزة بوحدة الإصابات والتى كانت تعانى من توقف العمل بها بسبب نقص أجهزة التكييف، مشيراً إلى توقعه بزيادة هذا المبلغ خلال ذلك العام بعد تنظيم الجمعية عدد من الأنشطة للتعريف بها وإتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل تلقى التبرعات والتى شملت تخصيص رقم حساب 30000 على بنك مصر فرع جامعة أسيوط وإطلاق موقع الكترونى للتعريف بالجمعية على
نعى الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط ببالغ الحزن والأسى الأستاذ الدكتور عدلى رضا المتحدث الرسمى بإسم وزارة التعليم العالى ... مقدماً خالص العزاء نيابةً عن مجلس الجامعة لأسرة الفقيد ولزملائه وطلابه متمنياً من المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان ، وأن يحتسب ما قدمه خلال حياته من عمل دؤوب وعلم مثمر فى صالح أعماله وأن يتغمده برحمته و يدخله فسيح جناته .
هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور عدلى رضا واحد من أهم العلماء البارزين فى مجال الإعلام فى الوطن العربى حيث تقلد العديد من المناصب العلمية والأكاديمية خلال مشواره العلمى وذلك من خلال تخصصه كأستاذاً بقسم الآذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كما كان للراحل جهد ملموس فى المساهمة فى تأسيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط والذى ترأسه فى الفترة من 9/98 وحتى 8/2000 ، وتكن جامعة أسيوط للراحل الكريم كل احترام وتقدير لما يتميز به من حب واحترام من منسوبى جامعة أسيوط أساتذةً وطلاباً .
شهدت جامعة أسيوط اليوم انطلاق المارثون الرياضى من أمام القرية الأوليمبية ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب والدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية ، وبحضور الأستاذ نادى حسين حمدان أمين عام الجامعة المساعد والدكتورة عفاف جاد الله رئيس مجلس إدارة جمعية رابطة الرأة وممثل لهيئة إنقاذ الطفولة بالصعيد ، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للصحة بالتعاون مع جمعية رابطة المرأة بأسيوط بالشراكة مع هيئة إنقاذ الطفولة .
يذكر أن الاحتفال تضمن مسابقات " مارثون الجرى وسباق الدراجات " وذلك بمشاركة أكثر من 70 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة ، والذى يهدف إلى التشجيع على تحسين نواتج التعلم من خلال دعم جودة التعليم بمدارس التعليم الأساسى بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط ، وأيضاً خفض نسبة وفيات الاطفال والأمهات من خلال تحسين الخدمات وممارسة صحة الأسرة بأبنوب و كذلك تحسين السلوكيات وممارسات الأطفال المختلفة و استفادتهم من خدمات الصحة والتغذية المدرسية بأبنوب .