Skip to main content

أهداف المدينة الجامعية

أهداف المدينة الجامعية

1-توفير وسائل الراحة والجو الملائم للاستذكار.

2-الإستفادة من طاقة الطلاب المقيمين بها لشغل وقت الفراغ ولإصلاح سلوكهم.

3-تمكين الطلاب بممارسة الانشطة المنظمة.

4-توثيق العلاقة بين الطلاب والمدينة الجامعية والجامعة.

5-تنمية شعور الطلاب بالإنتماء الايجابى للمجتمع.

6-مساعدة الفقراء من الطلاب المغتربين.

7-العمل علي عدم تغلل مخاوف الدراسة والحياة والتفاعل مع البيئة الجديدة والطلاب المستجدين.

8-تنمية شخصية الطلاب وزيادة خبراتهم ومعارفهم عن أوضاع مجتمعهم وحاجتهم ومشكلاتهم.

9-معرفة أهم الاحتياجات الطلابية الضرورية.

وتتلخص فى الأتي:

  1. الإحتياجات الصحية: وهى التغذية والحصول علي العلاج وممارسة الرياضة.

  2. الإحتياجات النفسية: وتهتم بتكوين العلاقة الاجتماعية السليمة والطيبة فيما بينهم وذلك بالاستجابة لرغبات المجموعات المتوافقة في طلبهم للسكن فى حجرة واحدة بهدف استثمار حبهم لبعض وقد تم تتويج هذا الهدف بانشاء حديثا وحدة الرعاية الاجتماعية والنفسية يشرف عليها اساتذة متخصصون فى علم النفس والاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط.

  3. الإحتياجات التعليمية: ذلك بتوفير كل ما يساعده علي الاستذكار داخل الحجرة وخارجها وفى الاماكن المتاحة فى قاعات الاستذكار وتبصيره بالمباح والممنوع حتى لا يدخل فى أمور تعطله عن الدراسة والتحصيل والمدن الجامعية سواء للطلبة أو للطالبات ليست مكانا مثاليا يخلو من المشاكل ولكنها جزء من المجتمع يتاثر بالانفعالات الخارجية والطوارئ التى تطرأ على المجتمع وكذلك مجموع الطلاب الساكنين جاءوا من بيئات مختلفة ويتحلون بثقافات مختلفة قد تتعارض فى بعض الاحيان وتتكامل فى أحيانا أخرى فيكون دورنا العمل علي تصحيح الاخطاء ومحاولة القضاء أو التقليل من السلبيات وزيادة الايجابيات التى تجعل اقامة الطالب والطالبة بالمدن الجامعية رشيدة وأمنة.

  4. الإحتياجات الثقافية: وذلك من خلال تكثيف الدعوة الى إقامة الندوات الثقافية فى مختلف المحاور العلمية والدينية والاجتماعية والسياسية، بهدف رفع الوعى فى المجالات المذكورة وتزويد الطلاب بالمعلومات والافكار الجديدة والتى يكون لها أثار طيبة على شخصية الطلاب وحسن اندماجهم فى المجتمع.