سياسة الجودة
حرصاً من جامعة أسيوط على التقدم نحو العالمية، وتحقيق الريادة في بناء مجتمع المعرفة بما يوجبه ذلك من تقديم تعليم متميز وبحوث متقدمة وقيادة أنشطة التنمية المجتمعية، وإرضاءاً للعملاء والجهات الإلزامية بشكل مستمر وفعال ، وذلك بتحقيق متطلباتهم وتوقعاتهم .
ولتحقيق هذه الإلتزامات إنتهجت الجامعة المنهج العلمي فى التخطيط والتنفيذ والقياس لتحقيق أهداف الجودة من خلال تطوير نظام إدارة الجودة الذي يتفق مع متطلبات المواصفة القياسية العالميةISO 9001:2008 من حيث تنسيق العمل ورفع درجة كفاءة الأداء وتوفير الموارد البشرية والتقنية وأنظمة التدريب اللازمة لتحقيق التطوير والتحسين المستمر لفاعلية وجودة الأداء الإدارى ولتحسين الخدمة المقدمة .
وتلتزم الجامعة بتنفيذ متطلبات نظم إدارة الجودة، من خلال القيام بعمليات التقويم الدوري للأداء الإداري والأكاديمي بالمنظومة الجامعية وذلك كما يلى :
- نشر ثقافة و مفهوم الجودة و الارتقاء بالمستوى المهني والإداري .
- رفع كفاءة المنظومة الإدارية بالجامعة.
- تهيئة البنية التحتية و بيئة العمل وفقاً لمتطلبات الجامعة بما يتوافق مع المواصفة القياسية العالمية .
- التطابق مع المتطلبات القانونية و متطلبات العملاء.
- الحفاظ علي تحسين فعالية نظام إدارة الجودة.
- المراجعة الدورية لهذه السياسة وتحديثها للحفاظ على فعالية نظام الجودة وضمان استمراريته.
وقد وضعت الإدارة العليا للجامعة إطاراً عاماً من الأهداف المحددة والمقاسة إتخذته لقياس أداء وفاعلية نظام الجودة الخاص ، وفى ضوء تحقيق هذه الأهداف المستمرة تم وضع سياسة الجودة .
وبناءً على ما تقدم ترجو الإدارة العليا للجامعة من جميع العاملين بها وضع هذه الأهداف نصب أعينهم عند تحقيق أهداف إدارتهم الخاصة ، وكذلك الالتزام بتطبيق نظـام إدارة الجودة في جميع مواقعها والإلتزام بحسن الأداء والتحسين المستمروالفعال للجودة ، وإرضاء لمتلقى الخدمة وبذل الجهد لتحقيق أهداف الجامعة والوصول بها لتحقيق الجودة الشاملة.
