Skip to main content

الخدمات التي تقدمها الادارة العامة للمكتبات

أولأ: آلية فحص الموضوعات للتسجيل لدرجات الماجستير والدكتوراه
1-بعد موافقة هيئة الاشراف على المخطط المبدئى وتوقيعه منهم، يتوجه الطالب إلى وحدة المكتبات الرقمية بالجامعة ، ويقوم بإستيفتاء نموذج بيانات المخطط وفقا للنموذج المرفق ويقوم بتقديم نسخة من المخطط
2- يقوم مشئول المستودع الرقمى بالبحث فى الموضوع العريض والموضوعات الدقيقة (الكلمات المفتاحية) وفقا لما جاء بنموذج البيانات الذى تم إستيفاؤه ، وذلك من خلال البحث فى بوابة المكتبات الجامعية المصرية (www.eulc.edu.eg
واستخراج بيان بالبيانات الببليوجرافية بالمخططات والرسائل المتاحة فى تلك الموضوعات على أن يوقع مدير مشروع المكتبات الرقمية على هذا البيان
3-يقوم الطالب بتقديم البيان مع المخطط إلى القسم وذلك قبل مناقشة المخطط فى السيمنار العلمى الذى يعقده القسم
4-يقوم مجلس القسم بمراجعة المخطط وبيان المخططات والرسائل الصادرة أثناء أو قبل انعقاد السيمنار
5-فى حالة الموافقة على المخطط، يعتبر ذلك موافقة من الناحية الببليوجرافية (بمعنى أن الموضوع لم يتم تناولة من قبل)
6-تكلفة الفحص والإيداع ثمانون جنيها يتم تسديدها بالمستودع الرقمى بالإدارة العامة للمكتبات وتورد لحساب صندوق البحوث وتخصص المتحصلات لمكافاة العامليين بالمشروع
7-يعتبر البيان المقدم من المستودع الرقمى بالإدارة العامة للمكتبات بالجامعة الأداة الأساسية للتحقيق من مدى تسجيل أو منح رسائل فى موضوع الرسالة لإدارة الدراسات العليا بالكلية ويتخذ مجلس القسم أو السيمنار المنعقد بالقسم القرار يناء على هذا البيان وحده أو يطلب بيانات أخرى مكملة له عند الحاجة


ثانيا :آلية إيداع المخططات بالمستودع الرقمى
1-بعد الحصول على الموافقة النهائية على المخطط من مجلس الدراسات العليا بالكلية ، يتوجه الطالب بنسخة إلكترونية من المخطط للإدارة العامة للمكتبات ويقدم إيصال سداد قيمة الفحص الذى حصل علية مسبقا أثناء فحص موضوعه. بحيث تقوم الإدارة العامة للمكتبات بإضافة بيان يفيد بأنه تم إيداع نسخة إلكترونية من المخطط بلإدارة مع توقيع مدير المشروع على إيصال الفع
2-يعتبر إيصال الدفع يما يتضمنه من بيان إيداع نسخة إلكترونية من المخطط مستند رسمى لإستكمال إجراءات التسجيل ولا يتم التسجيل إلا بعد الحصول عل هذا الإيصال
3-تقوم الإدارة العامة للمكتبات بالجامعة بفهرسة المخطط ورفعه على النظام

تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط وجامعة الاسكندرية لانشاء سفارة المعرفة بمقر الإدارة العامة للمكتبات الجامعية وقد تم بدء العمل بها اعتبارا من1/7/2017م وهو مشروع تابع لمكتبة الاسكندرية – قطاع التواصل الثقافي – إدارة سفارات المعرفة.

توفر سفارة المعرفة خدمة الدخول علي قواعد بيانات مكتبة الاسكندرية للطلبة والباحثين وتنظم ورش عمل وندوات متنوعة.

جميع خدمات سفارة المعرفة مجانا ودون مقابل مادي.

يمكن التواصل مع سفارة المعرفة عن طريق صفحة فيسبوك (سفارة المعرفة – جامعة أسيوط).

تم افتتاح المعرض الدائم لإصدارات الجامعة بتاريخ 30/9/2008م وهو صورة من صور توثيق الانتاج العلمى والبحثى للجامعة على مستوى الكليات والمعاهد والإدارات المختلفة بالاضافه الى المراكز العلمية والبحثية مع بيان دور الجامعة المعاصر فى حل مشاكل صعيد مصر .
ويضم المعرض
مؤلفات السادة اعضاء هيئة التدريس التى لها رقم ايداع بدار الكتب المصرية والمؤتمرات التى تعقد داخل الجامعة وخارجها ، والسجلات العلمية التي تصدرها كليات ومعاهد الجامعة ومراكزها المتخصصة

البرنامج نتاج الشراكة بين جامعة اسيوط والسفارة الامريكية بالقاهرة وبهدف الى بناء شبكة من الاتصالات – بناء جسور من التفاهم – اقامة علاقات دائمة

تحتوى النافذة على كتب عن الولايات المتحدة فى مجالات
الفنون – التراجم – الجغرافيا – الشباب – الاقتصاد – المجتمع والقيم – الادب – التاريخ - القصص – الادارة

لمؤلفين متعددى الثقافات , كذلك برامج تدريس وتعليم اللغة الانجليزية
تم افتتاح النافذة فى 3/11/2010م بحضور سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة والسيد أ.د/ رئيس جامعة اسيوط والسادة نواب رئيس الجامعة

في إطار تفعيل المستودع الرقمي للرسائل الجامعية وقرار مجلس الجامعة بجلسته رقم (678) المنعقدة في 27/7/2017م بشأن إلزام الدراسات العليا بكليات ومعاهد الجامعة باعتبار المستودع الرقمي ببوابة المكتبات الجامعية المصدر الرسمي دون غيره للتأكد من عدم تسجيل الرسائل الجامعية في أي من الجامعات المصرية تنفيذا لقرار المجلس الأعلي للجامعات رقم (629) بتاريخ 30/4/2015م وحيث تم تفعيل هذه الخدمة للباحثين اعتبارا من 1/11/2017م ، وتم تسديد مبلغ (80 جنيها) مقابل هذه الخدمه لحساب صندوق البحوث

عدد الزوار