Skip to main content

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لقسم الأمراض الجلدية بمستشفيات جامعة أسيوط

 

المصدر: المركز الإعلامي للمستشفيات الجامعية

التاريخ: ١٧ يناير ٢٠٢٤

نظم قسم الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة أسيوط مؤتمرها السنوي (Drema Assuit2024)، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتورة أماني عمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، وبإشراف الدكتورة إيمان رياض رئيس قسم أمراض الجلدية ورئيس المؤتمر، والدكتورة سحر عبد المعز سكرتير عام المؤتمر، وبحضور الدكتور محمد سيد مرزوق وكيل مديرية الصحه ومدير عام الطب العلاجي بمحافظة أسيوط.

وفي مستهل كلمته، أشاد الدكتور أحمد المنشاوي، بالنشاط العلمي والبحثي المثمر لكلية الطب، مؤكداً ما تتميز به أقسام كلية الطب المختلفة من عطاء طبي وعلاجي وبحثي، منوهاً أن حضور الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية يعكس الأهمية الكبرى لمثل هذه الفعاليات.

وأوضح الدكتور علاء عطيه، أن قسم الأمراض الجلدية شهد تطورا كبيرا خلال الفترات الأخيرة، وأضاف أن القسم يحظى بعدد من الأساتذة المتميزين الذين اضافوا للقسم من الناحية العلمية والبحثية، مشيداً بالموضوعات المطروحة بأجندة المؤتمر.

وذكر الدكتور محمد سيد مرزوق، أن هناك تعاون مستمر بين قسم الأمراض الجلدية ومديرية الصحة بأسيوط في إطار خطة تعاون بين مستشفيات جامعة أسيوط ومديرية الصحة لتبادل الخبرات العلمية والرؤى، موجهاً الشكر لجميع القائمين على هذا المؤتمر.

وأشارت الدكتورة إيمان رياض، إلى أن المؤتمر في نسخته هذا العام شهد مشاركة واسعه من نخبة أساتذة الأمراض الجلدية من مختلف جامعات مصر، موجهة الشكر لإدارة الجامعه ومستشفياتها على الدعم المستمر للقسم.

وأضافت الدكتور سحر عبد المعز، إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في علم أمراض الجلدية وطرق تشخيصها، خاصة أن هناك تطور علمي كبير يشهده العالم يتطلب الإطلاع على أحدث أساليب العلاج المختلفة.

وشهد المؤتمر حضور الدكتورة انصاف عبد المجيد، والدكتور علاء مباشر، والدكتورة نجوى عيسى رؤساء شرف المؤتمر، كما جاء المؤتمر بتنظيم وإشراف الدكتورة دعاء سمير، والدكتورة ايمان كمال، والدكتورة ياسمين توفيق، والدكتورة هويدا تويسى.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية تكريم السادة الأساتذة رؤساء شرف المؤتمر.