Skip to main content

تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج كندسن علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في هوكي الميدان لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط

مؤلف البحث
د احمد عادل تميم محمد
ملخص البحث

موضوع البحث:
تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج كندسن علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في هوكي الميدان لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط
د / أحمد عادل تميم محمد
ملخص البحث:
استهدف البحث تصميم برنامج تعليمي باستخدام نموذج كندسن وأثره علي بعض المهارات الأساسية في هوكي الميدان لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة اسيوط ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بـإسلوب ”الدراسة المسحية” لإجراء التحليل الكيفي ثم استخدم المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعة الواحدة بالقياسين القبلي والبعدي وذالك لمناسبتهما لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية والبالغ عددهم (40) طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط للعام الدراسى (2017م -2018م) ، وقد استخدم الباحث أدوات جمع البيانات التالية استمارات تسجيل البيانات ، الاختبارات البدنية والمهارية ، واستمارات تقيم الأداء المهارى ، تصميم البرنامج التعليمى المقترح ، وقد توصل الباحث إلى أهم النتائج أن البرنامج التعليمي في ضوء نموذج كندسن قد ظهر تأثيره علي فعالية المستوي الأداء المهاري للمهارات قيد البحث( ضرب الكرة بالوجة المسطح للمضرب ، الضربة الأفقية المسطحة ، نطر الكرة ) في هوكي الميدان لدي عينة البحث ، وأظهرت نتائج التحليل الكيفي باستخدام المبادئ التسعه لكندسن بعض الفروق في المهارات والتي ساهمت في تصميم البرنامج التعليمي المقترح ، و يوصى الباحث ضرورة استخدام البرنامج التعليمي المقترح بما يتضمنه من خصائص لما له من تأثير إيجابي في تقدم المستوي الأداء المهاري لدي عينة البحث في المهارات قيد البحث ، الاهتمام بالتوصيف الكيفي للنتائج الكيفية للمهارات قيد البحث في ضوء المبادئ التسع بنموذج كندسن، لكونها تعطي تفصيلا اكثر عمقا.

مجلة البحث
مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية، المجلد السابع والاربعون، الجزء الثالث ، نوفمبر 2018م
المشارك في البحث
الناشر
مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
تصنيف البحث
2
عدد البحث
المجلد السابع والاربعون، الجزء الثالث
موقع البحث
NULL
سنة البحث
2018
صفحات البحث
593-645