تهدف الدراسة إلى بحث العلاقة الإرتباطية بين الإستراتيجيات المقترحة والتحصيل الحركى – الاكاديمى لدى طلاب كلية التربية الرياضية , ودراسة الفروق بين كلاً من مجموعتى الطلاب منخفضى التحصيل ومرتفعى التحصيل وذلك فى إستراتيجيات التعلم المقترحة , ودراسة الفروق بين البنين والبنات فى الإستراتيجيات المقترحة ولتحقيق تلك الاهداف استخدم الباحث المنهج الوصفى (الدراسات المسحية ) وقد بلغت عينة الدراسة الإستطلاعية (35) طالباً تم إختيارهم عمدياً من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية وقد تضمنت عينة الدراسة الاساسية على (200) طالب وطالبة وذلك فى العام الجامعى (2016م) , تم بناء مقياس لإستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ولقياس متغيرات الدراسة (التحصيل الحركى – التحصيل الاكاديمى ) تم الإستعانة بالتقديرات التى حصل عليها الطلاب فى آخر العام وتوصلت الدراسة إلى التالى :
• تبين وجود معامل إرتباط دال إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين الإستراتيجيات المقترحة والتحصيل الحركى – الاكاديمى .
• وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين الطلاب مرتفعى التحصيل الحركى – الاكاديمى و منخفضى التحصيل وذلك فى الإستراتيجيات المقترحة ولصالح الطلاب مرتفعى التحصيل
• وجود فروقاً ذات دلالة إحصائية بين البنين والبنات فى إستراتيجيات التعلم المقترح .