Skip to main content

دراسة تحليلية لمعايير جودة اعتماد مقرر كرة اليد لشعبة التدريس
بكلية التربية الرياضية- جامعة أسيوط

Research Authors
د/ حنان محمد أحمد جعيصة
Research Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل معايير الجودة اعتماد مقرر كرة اليد لشعبة التدريس بكلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط وذلك من خلال التعرف على رؤية (أعضاء هيئة التدريس – الطلاب) والمرتبطة بكلاً من: القائمين على تدريس المقرر، الكتاب الجامعي، الدعم المؤسسي، تقويم فعاليات ونواتج التعليم.وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط والبالغ عددهم (30) عضو هيئة تدريس (أستاذ – أستاذ مساعد – مدرس) و(30) من المعاونين (مدرس مساعد – معيد) – طلاب الفرقة الرابعة بشعبة التدريس تخصص كرة يد والبالغ عددهم (100) طالب وطالبة واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى وقامت بتصميم استمارتين استبيان لتحديد المحاور الرئيسيةو عبارات للاستبيان أمكن التوصل إلى معايير جودة اعتماد مقرر كرة اليد حيث بلغت المعايير المرتبطة بالقائمين على تدريس مقرر كرة اليد(24) عبارة المعايير المرتبطة بالقائمين على تدريس مقرر كرة اليد بينما بلغت (20) وبلغت المعايير المرتبطة بالدعم المؤسسي (18)و المعايير المرتبطة بتقويم فعاليات ونواتج المقرر(17)
لتحقيق الارتقاء بمستوى الطلاب الأكاديمي والتربوي والاجتماعي والانفعالي والنفسي باعتبارهم أحد أهم مخرجات النظام الجامعي.

Research Journal
مجلة العلمية المتخصصة لتربية الرياضبة – حامعة أاسيوط
Research Member
Research Publisher
مجلة العلمية المتخصصة لتربية الرياضبة – حامعة أاسيوط
Research Rank
2
Research Year
2009