Skip to main content

Home 2

تم غلق باب التقدم 

عن الجائزة

تأسست جامعة أسيوط بصعيد مصر وبدأ العمل بها رسميا عام 1952 تحت اسم جامعة محمد علي، بعد ثورة 1952 تم تغيير اسمها إلى جامعة اسيوط، وهي بذلك رابع جامعة حكومية مصرية من حيث تاريخ الإنشاء (بعد جامعات القاهرة، والإسكندرية، وعين شمس على الترتيب)، وأول جامعة تنشأ بصعيد مصر .
وتعد جامعة أسيوط الجامعة الأولى في مصر التي قامت بتدشين جائزة للجودة والتميز تعني بالجهاز الإداري  و رفع كفاءة الكوادر البشرية وايجاد روح من التنافسية لأظهار الافكار الابداعية، التي تعمل على تحقيق الخطة الاسراتيجية للجامعة ورؤية مصر(2030) 

 وتساهم إدارة الجودة والتميز في رفع كفاءة الجهاز الإدارى وتطبيق نظم الجودة والتميز بجميع القطاعات للتنمية المستدامة و تماشيًا مع رؤية مصر (2030 ) والخطة الاستراتيجية للجامعة (2019 – 2024) من خلال خطط التحسين والتطوير المستمر و ظهر ذلك جليًا فى حصول الجهاز الإدارى بالجامعة على شهادة الأيزو9001 لسنة 2008 ثم الإصدار الاحدث منها 9001 لسنة 2015 ، ووجود الجامعة ضمن أفضل عشر مراكز علي مستوي الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي في دوراتها الثلاث ،حيث جاءت كلية الطب في الدورة الأولي للجائزة(2020) ضمن أفضل عشر مؤسسات(TOP TEN ) وذلك على مستوي الكليات بجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة ، كما جاء ترتيب السيد /أمين الجامعة فى جائزة القيادة المميزة ضمن أفضل عشر قيادات على مستوى الجمهورية أيضاً ( (TOP TENوبذلك حصدت الجامعة مركزين ضمن المراكز المتقدمة بالجائزة ، وبالدورة الثانية (2021) حيث وجد مدير الجودة والتميز ضمن أفضل عشر قيادات علي مستوي الجمهورية ، وبالدورة الثالثة (2022) علي ثلاثة مراكز ضمن (TOP TEN) حيث وجد فريق الجودة والتميز بالجامعة ضمن أفضل عشر مراكز (TOP TEN)  على مستوى الجمهورية ، د/ رغدة عادل طغيان ضمن أفضل عشر أفكار ابداعية ، وأمين الجامعة المساعد من أفضل عش قيادات علي مستوى الجمهورية
وبدأت إدارة الجودة والتميز الإعداد لجائزة جامعة أسيوط بدورتها الأولي (2021) وتقوم حالياً بفعاليات الدورة الثانية (2023 ) ايماناً منا برؤى الجامعة في التطوير فيما يخص الافراد 

الرؤية والرسالة والاهداف

 

رؤية الجائزة

رفع كفاءة الجهاز الإداري تماشياً مع  استراتيجة مصر للتنمية المستدامة ورؤية مصر(2030)

رسالة الجائزة

نشر ثقافة الجودة والتميز، للارتقاء بمستوى الجهاز الإداري و دعم التنافسية  لتحقيق رضا العملاء. 

أهداف الجائزة

  1.   نشر ثقافة الجودة والتميز.

  2. تشجيع التنافسية وروح الابداع والابتكار بين الموظفين 

  3. تحقيق معدلات أفضل لرضا العملاء .

  4. إعداد وتأهيل الكليات والموظفين للمشاركة فى  الجوائز المحلية والعالمية 
     

الجهات المستهدفة بالجائزة

 تسعى إدارة الجامعة لنشر ثقافة الجودة والتميز تماشياً مع رؤية مصر (2030) وإستراتيجية الجامعة بين منسوبيها وذلك بتنظيم جائزة جامعة أسيوط للجودة والتميز كجائزة سنوية تعني يإيجاد روح التنافسية ورفع كفاءة الجهاز الإدارى من خلال فئاتها التالية :
1.     أفضل كلية 
2.    أفضل فريق عمل 
3.     جائزة المبادرة الحكومية الإبتكارية 
4.    جائزة أفضل موقع الكتروني