استهدفت الدراسة تحديد مدى إدراك أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط للعدالة التنظيمية، تحديد مدى تحقيق الاستغراق الأكاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس، تحديد العلاقة بين العدالة التنظيمية وتحقيق الاستغراق الأكاديمي بجامعة أسيوط، وتحديد دور التخطيط في تحقيق الاستغراق الأكاديمي بجامعة أسيوط، وصولاً إلى خطة عمل مقترحة لتفعيل العدالة التنظيمية لتحقيق الاستغراق الأكاديمي بجامعة أسيوط، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، اعتمدت الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط وعددهم (354) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة طردية دالة احصائياً بين العدالة التنظيمية وتحقيق الاستغراق الأكاديمي بجامعة أسيوط.
المشارك في البحث
قسم البحث
سنة البحث
2025
مجلة البحث
دراسات فى الخدمة الاجتماعية
الناشر
جامعة حلوان
عدد البحث
70 العدد 70 أبريل
صفحات البحث
34 صفحة
مستند البحث
ملخص البحث