ملخص البحث :
"ويعد النسيج اليدوي أحد مجالات التربية الفنية ذات الامكانات التشكيلية المتعددة التي تناسب المجال التعليمي بمراحله المختلفة خاصة المرحلة الجامعية التي تسعى الى تنمية الجوانب الابتكارية للطلاب عن طريق الممارسة العملية ، ولتحقيق أهداف التربية الفنية التي تؤكد على تكوين شخصية مبتكرة قادرة على عرض الجوانب والحلول المختلفة للموضوع"
ومن خلال الممارسة العملية للباحثة في مواد الفنون مع طالبات رياض الأطفال بجامعة الوادي الجديد لاحظت الباحثة ان الطالبات يقمن بتقليد الأشياء ، أو نسخها ونقلها حرفياً وعدم التفكير واطلاق العنان في تنفيذ الأعمال الفنية ، ونظراً لما تثيره الخطوط والملامس الكثير من المعانى وتعطي الكثير من الامكانيات والحلول والثراء التشكيلي للسطوح اختارت الباحثة أن يقمن الطالبات باستخدام عنصرين من عناصر التصميم الا وهما الخط والململس في انتاج أعمال نسجية صغيرة ويتم تجميعها لعمل جداريات نسجية جماعية معاصرة تتمتع بالثراء التشكيلي وتساعد في تنمية مهارات طالبات رياض الأطفال ، ومن هنا جاءت فكرة البحث .
ملخص البحث
قسم البحث
مجلة البحث
كلية التربية الفنية جامعة حلوان
المشارك في البحث
الناشر
المؤتمر العلمي التاسع كلية التربية الفنية
تصنيف البحث
2
عدد البحث
NULL
موقع البحث
NULL
سنة البحث
2020
صفحات البحث
NULL