تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ورشة عمل "تحليل البروتين وتطبيقاته"

تحت رعايه السيد الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعه أسيوط والسيد الاستاذ الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا و البحوث افتتح السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد ابو سحلي عميد كلية العلوم والسيد الأستاذ الدكتور جمال بدر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث ورشه عمل بقسم علم الحيوان بعنوان "تحليل البروتين وتطبيقاته" وذلك في اطار مشروع "التلوث بالميكروبلاستيك في البحرالمتوسط والبحر الاحمر باستخدام الاسماك كمؤشرات حيويه :التقييم البيئي والمعالجه الحيويه"الممول من صندوق العلوم للتنميه التكنولوجيه.

 وكانت فاعليات الورشه علي مدار يومين في معمل بيولوجيا الاسماك والتلوث البيئي-قسم علم الحيوان   في الفتره 2-3 اكتوبر وقد حضر الورشه 26 متدرب وهدفت الورشه الي تدريب الباحثين علي استخلاص البروتين من انسجه النبات والحيوان والعزل الكهربي للبروتين وهو احدي التقنيات الحديثه التي تستخدم في معرفه تاثير المؤشرات الخارجيه والملوثات علي الكائنات الحيه حيث تكشف عن حاله الاجهاد التاكسدي الناتج عن التعرض لاي مؤثرات خارجيه كطريقه لتقييم السميه الجينيه في الكائنات الحيه كما تضمنت الورشه تدريب الباحثين علي استخدام برنامج تحليل البروتين لمعرفه مدي تاثر تركيز وتركيب جزيئات البروتين مما له دور في عمليه تشخيص ورصد التشوهات الجزيئيه.

وقي سياق متصل أعرب الأستاذ الدكتور علاء الدين حامد سيد الباحث الرئيسي للورشه عن اهميه الورشه في تدريب الباحثين علي أحدث التقنيات واطلاعهم علي اخر مستجدات البحث العلمي.  

وعبر الأستاذ الدكتور جمال السكري مشرف ورشه العمل  ورئيس قسم علم الحيوان عن سعادته البالغه بمستوى الباحثين مؤكدا علي قدره  كليه العلوم علي تنظيم مثل هذه الورش والتي تعكس رؤيه مصر الجديد ٢٠٣٠ .

اعلان

 

اعلان

تهنئة بمناسبه ذكري انتصار السادس من اكتوبر المجيد

السادس من اكتوبر

                               يوم الكرامه ... يوم النصر

 

يتوجه السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد ابو سحلي عميد كلية العلوم والسيد الأستاذ الدكتور محمد ابو العيون وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد الأستاذ الدكتور جمال بدر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحث العلمي والسيد الأستاذ هشام عبد الرحمن امين عام كليه العلوم وأسرة كليه العلوم جميعا بالتهنئة إلى جموع الشعب المصري العظيم وإلى فخامه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهوريه مصر العربيه وإلى قواتنا المسلحه الباسلة وإلى السيد الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعه أسيوط والساده النواب الأفاضل وأعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والساده العاملين وأبنائنا الطلاب بكل فخر واعتزاز بمناسبه ذكري انتصار السادس من اكتوبر المجيد .

وبهذه المناسبه يؤكد الجميع علي استلهام روح النصر والعزه في العمل الجاد والمستمر لتحقيق رؤيه مصر ٢٠٣٠ وحلم الجمهوريه الجديده والذي هو بمثابة عبور ثان الي آفاق المستقبل لبلادنا واوطاننا لتحيا بلادنا .... لتحيا مصر .

 

تهنئة للسيد الاستاذ الدكتور / جمال جمال بدر - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي

يتوجه السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد ابو سحلي عميد كلية العلوم والسيد الأستاذ الدكتور محمد ابو العيون وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد الأستاذ هشام عبد الرحمن امين عام كليه العلوم وأسرة كليه العلوم جميعا بالتهنئة القلبيه الي السيد الأستاذ الدكتور جمال بدر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحث العلمي لتصنيف سيادته بناء على أحدث تصنيف عالمي للباحثين 2021 -  في مجال المناعة كالآتي:

الأول في جامعة أســـــيوط

الأول في مصــــــر

الثالث على مستوى افريقيا

وفي نفس السياق فقد توجه الجميع بالتهنئة الي الساده أعضاء هيئة التدريس والباحثين المصنفون بنفس التصنيف بالمراكز المختلفه والتي وإن عبرت عن شيء فهي تعبر علي قدره أبناء كليه العلوم علي المنافسه البحثيه والعلميه .

متمنين جميعا  دوام التوفيق والنجاح.  

 

مبادرة النشر العلمى الحر بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى والناشر Springer Nature

تحت رعاية

 معالى الأستاذ الدكتور/ طارق الجمال    رئيس جامعة أسيوط

وبأشراف الأستاذ الدكتور / أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث

من المقرر قيام  الأستاذ الدكتور / ولاء شتا الرئيس التنفيذى لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والأبتكار يوم الأحد الموافق 16/1/2021 بزيارة للجامعة وذلك في اطار فعاليات اطلاق الهيئة مبادرة النشر العلمى الحر بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى والناشر Springer Nature.

 

وخلال الزيارة سيتم عقد ندوة تعريفية لأهم أنشطة وبرامج الهيئة لدعم البحث العلمى والتطوير التكنولوجي والأبتكار بالأضافة إلى تفاصيل مبادرة دعم النشر العلمى الحر (open access) بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى الناشر ((Springer Nature والتى بدأ التشغيل التجريبى لها اعتباراً من شهر يناير 2022 كمرحله أولى .

 

مع العلم بأن هذه الندوه ستعقد بالقاعة الثمانية بالمبنى الأدارى بالجامعة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

 

جدير بالذكر بأن هذه المبادره تشمل كل الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية والمدن العلمية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أى وزارات آخرى.

 

والجامعة ترحب بالحضور من السادة أعضاء هيئة التدريس بجميع الجامعات بأقليم الصعيد

البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق للاعوام 2022/2020

Subscribe to