تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ادارة اللياقة البدنية بالادارة العامة لرعاية الشباب ..تنظم مهرجان الكروس فت  BE- FIT  ( طلبة - طالبات )  لاول مرة بجامعة اسيوط بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية التنمية الرياضية خلال الفترة من 29 اكتوبر 2023 وحتى 1 نوفمبر 2023 م  

ادارة اللياقة البدنية بالادارة العامة لرعاية الشباب ..تنظم مهرجان الكروس فت  BE- FIT  ( طلبة - طالبات )  لاول مرة بجامعة اسيوط بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية التنمية الرياضية خلال الفترة من 29 اكتوبر 2023 وحتى 1 نوفمبر 2023 م  بالملاعب المفتوحة الترتان باستاد جامعة اسيوط

 

تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والسيد الاستاذ الدكتور احمد المنشاوى رئيس الجامعة  والسيد الاستاذ الدكتور احمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
وتحت اشراف السيد الاستاذ الدكتور مديحة درويش والدكتور هيثم ابراهيم مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب 
تنظم ادارة اللياقة البدنية بالادارة العامة لرعاية الشباب مهرجان الكروس فت  BE- FIT  ( طلبة - طالبات )  لاول مرة بجامعة اسيوط بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية التنمية الرياضية خلال الفترة من 29 اكتوبر 2023 وحتى 1 نوفمبر 2023 م  بالملاعب المفتوحة الترتان باستاد جامعة اسيوط
مع تحيات الاستاذ محمد رفعت شعيب والاساذة هبة عبد الحافظ مسئولى المهرجان والطالب مصطفى علاء رئيس اتحاد الطلبة والاستاذ احمد رجب سيد مدير ادارة الياقة البدنية

تنظم

 

اتحاد طلاب جامعة اسيوط ..رحلات اليوم الواحد  " وادي الريان " 

اتحاد طلاب جامعة اسيوط ..رحلات اليوم الواحد  " وادي الريان " 

رحلتنا لوادي الريان مليانة تفاصيل كتير زي :

-فطار بدوي ( فطير و جبنة مش و عسل )

-التحرك إلى وادي الريان لزيارة الشلال.

-ركوب الفلوكة في الشلال.

-الصعود إلى أعلى الجبل للعب بالبورد الرملي والتزحلق على الرمال.

- زيارة جبل المدورة والتسلق إلى أعلى الجبل.

-تناول وجبة الغداء(فراخ وأرز وسلطة وعيش)

-حفلة شاي على النار البدوي مع شوي مارشميلو.

-حفلة color وهنلعب بالألوان كلنا.

- سعر الرحلة بالكامل ٢٥٠ ( شامل المواصلات و وجبة فطار وغداء و برنامج الرحلة )

- الحجز بمكتب اتحاد طلاب الجامعة بدءً من الغد الساعة ٢ الضهر حتي الساعة ٦ مساءً و الحجز حتي انتهاء العدد

- ضرورة إحضار صورة البطاقة و صورة الكارنيه الجامعي للعام السابق ( بدون ايا منهم لا يمكن الاشتراك في الرحلة )

- الرحلة يوم واحد

- الأفواج ايام ( ٢٨ /١٠ - ١٠ / ١١ )

رحلة

 إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب ... فعاليات افتتاح نادي الأدب المركزي يوم الثلاثاء الموافق ١٠ أكتوبر بقاعة البهو بالقرية الاولمبية

 إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب ... فعاليات افتتاح نادي الأدب المركزي يوم الثلاثاء الموافق ١٠ أكتوبر بقاعة البهو بالقرية الاولمبية

بهو

تحت رعاية

الأستاذ الدكتور/ أحمد المنشاوي رئيس الجامعة

الأستاذ الدكتور/ أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

اشراف عام

الأستاذ الدكتور/ مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية

الدكتور / هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب

اشراف تنفيذي الاستاذ/ هاشم سيد مدير إدارة النشاط الثقافي

 إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب ... فعاليات افتتاح نادي الأدب المركزي يوم الثلاثاء الموافق ١٠ أكتوبر بقاعة البهو بالقرية الاولمبية بحضور الدكتور /هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والدكتوره / أسماء عبدالرحمن أستاذ الأدب بكلية الآداب والدكتور /سيد عبد الرازق شاعر وكاتب مصري والأستاذ/هاشم سيد مدير إدارة النشاط الثقافي

122

 

ادارة النشاط الرياضي بالادارة العامة لرعاية الشباب .. دعوة لحضور " مهرجان المشي الرياضي "  وذلك احتفالا بالذكري ال 50 عاما لانتصارات أكتوبر المجيدة  يوم الإثنين الموافق ٢٣ أكتوبر الساعة العاشرة صباحا من أمام الإستاد الرياضى

ادارة النشاط الرياضي بالادارة العامة لرعاية الشباب .. دعوة لحضور " مهرجان المشي الرياضي "  وذلك احتفالا بالذكري ال 50 عاما لانتصارات أكتوبر المجيدة  يوم الإثنين الموافق ٢٣ أكتوبر الساعة العاشرة صباحا من أمام الإستاد الرياضى .

تحت رعاية

الأستاذ الدكتور/أحمد المنشاوي رئيس الجامعة

الأستاذ الدكتور/أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

اشراف عام

الأستاذ الدكتور/مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري والمشرف العام علي الانشطه الطلابيه ورئيس الوفد

الدكتور/هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب

إشراف تنفيذي

الأستاذ/إيهاب رمضان مدير إدارة النشاط الرياضي

دعوة لحضور مهرجان المشي الرياضي ....

تنظم ادارة النشاط الرياضي بالاداره العامه لرعاية الشباب مهرجان المشي الرياضي احتفالا بالذكري الخمسين عاما لانتصارات أكتوبر

وذلك يوم الإثنين الموافق ٢٣ أكتوبر الساعه ١٠ صباحا من أمام الإستاد الرياضى

دعوة رياض

الأربعاء ١٨ أكتوبر .. جامعة أسيوط تحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة

الأربعاء ١٨ أكتوبر .. جامعة أسيوط تحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة

تنظم جامعة أسيوط، يوم الأربعاء ١٨ أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ احتفالية كبرى؛ بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، وندوة تثقيفية عن نصر أكتوبر بعنوان: " خمسون عاما على نصر أكتوبر .. استراتيجية العبور للمستقبل"، يحاضر فيها اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج مدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة السابق، وواحد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وحوار مفتوح مع الطلاب حول: أسرار ملحمة حرب أكتوبر، بقاعة أ.د. محمد رأفت بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة.

وصرح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الاحتفالية، تأتي في إطار حرص الجامعة على تنمية الحس الوطني لدى طلابها، وتعريفهم بقيمة هذا النصر، ومعنى أن الجيش والشعب يد واحدة، كما يستطيعون تفسير المكانة التي تحتلها مصر في قلوب شعوب الأمة العربية، وقياداتها.

وأكد رئيس جامعة أسيوط أن نصر أكتوبر، في ذاكرة التاريخ، وسيظل معينًا ومنبعًا ومصدراً؛ لاستلهام الدروس والعبر، ويقدم نموذجاً تعليمياً وتربوياً مفيداً لشباب مصر؛ يتمثل في دور العلم والمعرفة في تفوق الدولة عسكريا، وكذلك ضرورة التنسيق بين كافة الأطراف وأسس العمل الجماعي، وفرق العمل، وحسن القيادة؛ لتحقيق الغايات والأهداف والنجاح، مشيراَ إلى أن استحضار ذكرى الملاحم الوطنية، و الأحداث الفارقة في تاريخ الوطن؛ يسهم بدوره في رفع وعي الأجيال الجديدة بها، و ترسيخ مشاعر الفخر و العزة، و تعريفهم بأهم التحديات التي تواجه وطنهم ،و بتاريخ مصر العظيم، و تضحيات رجالها، و أبنائها من القوات المسلحة .

وتتضمن الاحتفالية؛ إقامة معرض انتصارات أكتوبر، وبانوراما شعرية يقدمها طلاب الجامعة، وكورال الجامعة ، وكورال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعرض الفنون التشكيلية، وعرض فيلم وثائقي عن انتصارات حرب أكتوبر، وتكريم لأسر الشهداء.

#إعلام_جامعة_أسيوط

منصة

جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر 73

جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر 73 .. الأربعاء المقبل

د. المنشاوي: ندوة تثقيفية "خمسون عاما على نصر أكتوبر .. استراتيجية العبور للمستقبل"

تنظم جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ احتفالية كبرى؛ بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، وندوة تثقيفية عن نصر أكتوبر بعنوان: " خمسون عاما على نصر أكتوبر .. استراتيجية العبور للمستقبل"، يحاضر فيها اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج مدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة السابق، وواحد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وحوار مفتوح مع الطلاب حول: أسرار ملحمة حرب أكتوبر، وذلك يوم الأربعاء ١١ من أكتوبر بقاعة أ.د. محمد رأفت بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة.

وصرح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الاحتفالية) تأتي في إطار حرص الجامعة على تنمية الحس الوطني لدى طلابها، وتعريفهم بقيمة هذا النصر، ومعنى أن الجيش والشعب يد واحدة، كما يستطيعون تفسير المكانة التي تحتلها مصر في قلوب شعوب الأمة العربية، وقياداتها.

وأكد رئيس جامعة أسيوط أن نصر أكتوبر، في ذاكرة التاريخ، وسيظل معينًا ومنبعًا ومصدراً؛ لاستلهام الدروس والعبر، ويقدم نموذجاً تعليمياً وتربوياً مفيداً لشباب مصر؛ يتمثل في دور العلم والمعرفة في تفوق الدولة عسكريا، وكذلك ضرورة التنسيق بين كافة الأطراف وأسس العمل الجماعي، وفرق العمل، وحسن القيادة؛ لتحقيق الغايات والأهداف والنجاح، مشيراَ إلى أن استحضار ذكرى الملاحم الوطنية، و الأحداث الفارقة في تاريخ الوطن؛ يسهم بدوره في رفع وعي الأجيال الجديدة بها، و ترسيخ مشاعر الفخر و العزة، و تعريفهم بأهم التحديات التي تواجه وطنهم ،و بتاريخ مصر العظيم، و تضحيات رجالها، و أبنائها من القوات المسلحة .

وتتضمن الاحتفالية؛ إقامة معرض انتصارات أكتوبر، وبانوراما شعرية يقدمها طلاب الجامعة، وكورال الجامعة ، وكورال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعرض الفنون التشكيلية، وعرض فيلم وثائقي عن انتصارات حرب أكتوبر، وتكريم لأسر الشهداء.

#إعلام_جامعة_أسيوط

الادارة العامة لرعاية الشباب .. شاهد بالصوربعض من بروفات احتفالية جامعة أسيوط باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة خمسون عاما على النصر المجيد والتي سوف تعقد يوم الأربعاء ١١ أكتوبر بقاعة المؤتمرات الكبرى

الادارة العامة لرعاية الشباب .. شاهد بالصوربعض من  بروفات احتفالية جامعة أسيوط باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة خمسون عاما على النصر المجيد والتي سوف تعقد يوم الأربعاء ١١ أكتوبر بقاعة المؤتمرات الكبرى

4568

 

1204

تحت رعاية 
السيد الاستاذ الدكتور أحمد المنشاوي  رئيس جامعة أسيوط
السيد الاستاذ الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة أسيوط
بمناسبة احتفالات جامعة أسيوط باليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر المجيد اللوحة الشعرية الغنائية من وحي الإنتصارات
تأليف وإخراج : محمد جمعة 
الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء الموافق ١١ أكتوبر٢٠٢٣
قاعة الأستاذ الدكتور / محمد رأفت بالمبنى الإداري أداء: طلاب الإبداع الثقافي والمسرحي
رؤية تشكيلية: قسم الفنون التشكيلية موسيقى وألحان: طلعت بكري

اللبب

مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب الدكتور هيثم إبراهيم
منسق عام  الأنشطة الطلابية بالجامعة أ.د/ مديحة درويش

456

 

" ديسكو الخريجين "  ... بقلم محمد جمعة مدير إدارة الفنون  بالادارة العامة لرعاية الشباب جامعة أسيوط

" ديسكو الخريجين "  ... بقلم محمد جمعة مدير إدارة الفنون  بالادارة العامة لرعاية الشباب جامعة أسيوط

 

طالبات يرتدين روب الخريجين يتمايلن بالرقص بمنتهي الخلاعة والتبجح ويشاركهن الطلاب بممارسة حركات وإيحاءات صادمة علي أصوات موسيقية منفرة وكلمات أغان لمهرجانات رخيصة متدنية .

ليس هذا مشهد في صالة أفراح بقاع المجتمع وإنما هو احتفالا بأحد أعياد الخريجين بأحد القاعات خارج أسوار الجامعة والذي تبثه الميديا عبر وسائلها لكثير من الكليات ومعاهد الجامعات المصرية وتقوم بتنظيمه وتوثيقه شركات متخصصة تهدف إلي الربح والأنتشار عن طريق صورة ومشاهد محبوكة بمهارة وخبث يتم ترويجها لتصبح نمطاً وأتجاهاً شبابياً يحتذي ولتكون مساراً إجبارياً لا يستقيم احتفال الخريجين بدونه ولو علي حساب الأصول والمبادئ والسلوك الجامعي القويم .

لقد شعرت وأنا أشاهد تلك البروموهات والمشاهد أن بعض شبابنا مغيب عن الوعي ومشحون بالهوس الذي يلعن الحياء والقيمة والاحترام والأدب .

أري أن هذا اللون من الأحتفال لا يليق بشباب الجامعات المصرية الذين نعلق عليهم الآمال ولا يرتقي إلي ما يجب أن يكون عليه شبابنا من وعي وأتزان وقيمة .

أن ما تم ترويجه من فيديوهات الخريجين ما هو الا هدم لقيمة وطقس جامعي إنساني راق تتناقله الأجيال لدفعات التخصص الجامعي عبر السنوات بل يعتبر تشويها لاحتفال جامعي ومجتمعي عظيم الخصوصية رائع الدلالة والمضمون تتعانق فيه منظومة الجامعة والأسرة والمجتمع لتحتفي بمنتج شبابي تسلح بالعلم والوعي والتحدي لينعم بالحاضر ويحرس المستقبل .

كان حفل عيد الخريجين في عهدناً الرائع القديم يحظي بترتيبات وأطروحات تتوج ما كان من جهد وكبد وعطاء عبر سنوات الدراسة بالجامعة ويستعيد ما كان من ذكريات التحصيل والصداقات ومواقف التلمذة علي يد الأساتذة الأجلاء ويفتح باب الطموح المتأجج داخلنا ويرسم طريق الحلم إلي المستقبل المأمول .

وكان حرص الحضور من جميع أبناء دفعة الخريجين ومن سبقهم في السنوات والدفعات السابقة وحضور قيادات الكلية والجامعة مع أولياء الأمور والأساتذة بمثابة حشد عائلي مشترك تآلف ضمنياً ومجتمعياً لينتج هذه الثمرة اليانعة التي أعدت للدخول في خضم الحياة لتخفف من حدتها وتزيد من حنانها ورقتها .. لذا كان يسمي عيداً .

وغالباً ما يقام هذا العيد داخل أسوار الجامعة أو الكلية ويتضمن برنامجه الإحتفاء بأوائل الدفعة الذين يقدمون الثناء والعرفان لاساتذتهم وأولياء أمورهم ويقدمون التكريمات لأساتذتهم عرفاناً بفضلهم وعطائهم المثالي النادر وقد كنا نستمع إلي كلمة من قيادات الكلية و الجامعة تحمل الكثير من الأمنيات والتطلعات إلي المستقبل الباهر وغالباً ما يتم إذاعة شريط مسجل يحتوي علي مواقف إنسانية راقية تسموا بالمشاعر والأحاسيس

وفي المساء يقام حفل ترفيهي لعرض المواهب الطلابية المتميزة التي تمتع جميع الحاضرين وينتهي الأحتفال بإصدار كتيب توثيقي يحمل أسماء وصور جميع أبناء الدفعة

هكذا كانت أعياد الخريجين تحمل الكثير من المعاني وتنطق بالعديد من القيم والمبادئ ولكن في ظل سطوة المادة التي لا تعترف بالقيم والمعاني يسعي المخربون إلي هدمها للوصول إلي الأرباح وركوب التريند .

يجب أن تحرص الجامعات والأكاديميات والهيئات المسئولة علي محاسبة كل من يروج أو يشارك في تشويه أو تخريب هذا العيد .. عيد الخريجين الجميل .

محمد حمع

 

إدارة النشاط الثقافي بالادارة العامة لرعاية الشباب  ..  افتتاح " نادي الادب المركزي " في أنتظاركم يوم الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر 2023م بقاعة البهو بالقرية الأولمبية الساعة الثانيه ظهرا

إدارة النشاط الثقافي بالادارة العامة لرعاية الشباب  ..  افتتاح " نادي الادب المركزي " في أنتظاركم يوم الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر 2023م بقاعة البهو بالقرية الأولمبية الساعة الثانيه ظهرا 

تحت رعاية 
السيد الاستاذ الدكتور أحمد المنشاوي 
رئيس جامعة أسيوط
السيد الاستاذ الدكتور أحمد عبد المولي
نائب رئيس جامعة أسيوط
تحت إشراف 
أ.د/ مديحة درويش
المشرف العام على الأنشطة الطلابية
  د/ هيثم إبراهيم
مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب

نادي

تهنئة .. تهنىء اشرى الادارة العامة لرعاية الشباب السادو اعضاء هيئة اتدريس والعاملين وطلاب جامعة اسيوط بمناسبة الذكرى ال 50 لاحتفالات انتصار اكتوبر العظيم

Subscribe to