المنح المعلنة من قبل مكتب العلاقات الدولية وشئون الجامعات العربية لعام 2022م

المنح المعلنة من قبل مكتب العلاقات الدولية وشئون الجامعات العربية لعام 2022م

  1.  منحة مشروعات تطوير التعليم العالي، التعليم الفني، الأنشطة الشبابية والرياضية الممولة من الاتحاد الأوربي من خلال برنامج "Erasmus+".

  2. منحة جامعة "مجدبرج بألمانيا" والخاصة بمجال الرياضيات والعلوم الطبيعية والتي تتضمن الدراسة لمدة ثلاث سنوات بألمانيا.

  3. الإعلان عن توافر فرصتين جديدتين لأعضاء هيئة التدريس للسفر إلى جامعة "سانتيجو دي كومبوستيلا بأسبانيا"، استكمالاً لدعوة "Erasmus+KA107" الخاصة بعملية تنقل أعضاء هيئة التدريس بين "جامعة أسيوط" و "جامعة سانتيجو دي كومبوستيلا بأسبانيا".

  4. منح الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط للعام الدراسي (2022م -2023م) والتي تعتبر جزء من آلية دعمها لجامعات الشرق الأوسط التي تتحدث اللغة الفرنسية.

  5. منحة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار "STDF" بالتعاون مع مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية "DAAD".

  6. منحة الأستاذ الدكتور/ محفوظ قاسم الدراسية للعام الدراسي 2022م-2023م، والتي تمنحها هيئة التبادل العلمي الألماني "DAAD" وهي منحة في الصيدلة تستهدف طلاب الدراسات العليا "باحث دكتوراه، "Post doctors لإتاحة الفرصة لإجراء البحوث ومواصلة تدريبهم في ألمانيا.

  7. الإعلان عن تقديم مقترحات بحثية في مجال التنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير حيث تهدف مؤسسة مصر الخير إلى المشاركة الفعالة في إيجاد حلول لإرساء قواعد التنمية المستدامة مع التركيز على الهدف الخاص بالتغيرات المناخية، وذلك بغرض الاستثمار الأمثل للإراضي والمساحات الزراعية والحفاظ على الموارد الطبيعية وإعادة تدوير المخلفات.

  8. منحة برنامج دراسة المعاهد الأمريكية "SUSI" للطلاب والذي يستهدف الطلاب الدارسين بالجامعات المصرية العامة أو الخاصة، وهي برامج أكاديمية مكثفة لمدة خمسة إلى ستة أسابيع مصممة من أجل الطلاب قبل التخرج لتحسين فهمهم للولايات المتحدة وتعزيز مهاراتهم القيادية.

  9. الإعلان عن تنظيم ورشة عمل للباحثين بجامعة أسيوط للتعريف بالاتفاقية المبرمة بين SPRINGER NATURE"" وبين هيئة "STDF"، وذلك لدعم النشر العلمي في "SPRINGER NATURE". بناءً على التعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار "STDF".

  10. الإعلان عن تنظيم ورشة عمل أون لاين عبر تطبيق"Zoom" للباحثين المهتمين بالكيمياء بجامعة أسيوط للتعريف بقاعدة "Reaxys" للبيانات الكيميائية.

  11. الإعلان عن دعوة "Erasmus+KA107" للعام الدراسي 2022م/2023م، لسفر أحد طلاب كلية العلوم "المقيدين بالفرقة الثانية أو الثالثة" لدراسة فصل دراسي كامل بجامعة"أليكساندرو إيوان كوزا برومانيا" بنظام الساعات المعتمدة.

  12. انهاء إجراءات منحة التعاون العلمية بين "جامعة أسيوط" في مجال الطب والتكنولوجيا الطبية - قسم جراحة المخ والأعصاب و "جامعة شرق فنلندا" والممولة بالكامل من برنامج الاتحاد الأوربي (Erasmus+).

  13. منحة السفارة الأمريكية والتي تستهدف الطلاب الدارسين بالجامعات المصرية العامة أو الخاصة للعام الدراسي 2022م/2023م تحت مسمى البرنامج العالمي للتبادل الطلابي: "Global Undergraduate Exchange Program-Global UGRAD".

  14. منحة السفارة الأمريكية والتي تستهدف النساء العاملات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "STEM