Skip to main content

كلية الزراعة جامعة أسيوط

 

مرحبًا في كلية التربية الرياضية

 

 نشأت كلية التربية الرياضية عام 1980م كأول كلية للتربية الرياضية في صعيد مصر لإعداد الخريجين المزودين بأصول المعرفة العلمية المتخصصة في مجالات التعليم والإدارة والتدريب والصحة الرياضية والنفسية والمدربين تدريبا عاليا على مهارات رعاية المواطنين بالمؤسسات التربوية والثقافية في مجالات التربية البدنية العصرية واستخدام مواردها وإمكاناتها في حل مشكلات البيئة وخدمة القطاعات المختلفة من أجل التنمية البشرية. ويتم ذلك من خلال تقديم برامج دراسية متميزة في ضوء معايير عالمية وإجراء البحث العلمي والتطبيق والتفعيل الايجابي لدور الكلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

القيم والأهداف

تهدف كلية الزراعة بجامعة أسيوط إلى:

1- توفير تعليم متميز لإعداد خريجين وباحثين لهم القدرة على مواكبة التطور فى مجال الإنتاج الزراعى والبحث العلمى وخدمة المجتمع.
2- التطوير المستمر للبرامج الدراسية وتطوير خبرات العاملين فى مجال الإنتاج الزراعى والبحث العلمى المرتبط بالتنمية الزراعية وخدمة المجتمع والبيئة.
3- إجراء البحوث والدراسات العلمية التى تسهم فى حل مشكلات التنمية على المستوى القومى وخاصة فى صعيد مصر.
4- تقديم الخبرات والاستشارات والتدريب للعاملين فى المجال الزراعى.
5- دعم الروابط الثقافية والعلمية وتوثيقها بين الكلية والجهات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات التعليمية والبحثية والخدمية.
6- غرس روح المنافسة والتعاون الشريف والقيم المجتمعية الإيجابية اللازمة لتطوير المجتمع.

history

تاريخ الكلية

أنشئت كلية الزراعة جامعة أسيوط كأول كلية للزراعة في صعيد مصر عام 1959م بهدف توفير تعليم زراعي متميز ولإعداد خريجين وباحثين لهم القدرة على مواكبة التطور في مجال الإنتاج الزراعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة علاوة على تقديم الخبرات والاستشارات العلمية والفنية وتدريب العاملين في المجال الزراعي والبيئي لإكسابهم معارف ومهارات التقنيات الحديثة.

ملحق النشأة