Skip to main content

تتقدم عميدة الكلية بخالص الشكر والتقدير على الجهد المبذول من إدارة جامعة أسيوط وخاصة قطاع الدراسات العليا والبحوث وذلك من خلال تخصيص (منحتين) للتميز العلمي لدراسة الدكتوراة بالكليات العملية بالجامعة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط 
والأستاذ الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث 
والأستاذ الدكتور ياسمين الكحكى قائم بعمل عميد كلية التربية النوعية 
وفى إطار دعم كلية التربية النوعية لأبنائنا وبناتنا الباحثين بمختلف الأقسام العلمية بالكلية 
تتقدم عميدة الكلية بخالص الشكر والتقدير على الجهد المبذول من إدارة جامعة أسيوط وخاصة قطاع الدراسات العليا والبحوث وذلك من خلال تخصيص (منحتين) للتميز العلمي لدراسة الدكتوراة بالكليات العملية بالجامعة حيث تمّ تخصيص المنحتين سنوياً وسيتم سداد الرسوم الدراسية للطالب لمدة أربع سنوات لدراسة درجة الدكتوراة، للطلاب المتميزين في مرحلة الماجستير، بالكليات العملية بالجامعة؛ وذلك تشجيعاً، وتحفيزاً من إدارة الجامعة؛ لأبنائها الباحثين، وطلاب الدراسات العليا المتفوقين، والذين قاموا بنشر أبحاثهم في مجلات عالمية مُدرجة في قاعدة بيانات (Web of Science) ذات مُعامل تأثير وQ، وكذلك ممن حصلوا على جوائز علمية، على أن يتم التقديم؛ اعتباراً من غد 26 من نوفمبر، وحتى ٥ من ديسمبر المُقبل.
وأوضحت إدارة الدراسات العليا والبحوث بالجامعة إن المُتقدم للمنحة يخضع لعدد من الشروط، أهمها : أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير من إحدى الكليات العملية بالجامعة، وألا يكون مرّ على حصوله على درجة الماجستير أكثر من خمس سنوات عند التقدم للمنحة، فضلاً عن قيامه بنشر بحث واحد على الأقل من رسالة الماجستير في مجلة دولية مُدرجة في قاعدة بيانات الـ WOS، ولها مُعامل تأثير وQ، وغير مُدرجة في قاعدة بيانات Emerging Source Citation Index، هذا بالإضافة إلى تقديم المنحة للباحث الذي يحصل على أعلى الدرجات بين المُتقدمين، وبحد أدنى خمس درجات على الأقل؛ وفقاً للشروط المُقترحة لتحكيم المنحة.

كما تتضمن الشروط: أن يتعهد الطالب بنشر بحث واحد على الأقل من رسالة الدكتوراة في مجلة دولية مُدرجة في قاعدة بيانات الـ WOS، ولها مُعامل تأثير وQ2، كما يتعهد الطالب بوضع الرقم الكودي للمنحة في صيغة شكر؛ لقطاع الدراسات العليا، بجامعة أسيوط؛ على كل الأبحاث المُستلّة من رسالة الدكتوراة، وكذلك في الرسالة نفسها.

ومن الجدير بالذكر؛ أنه يتم تقديم الأوراق المطلوبة، بالإدارة العامة، لمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالدور الثالث، جناح (د)، وسوف يتم فحص أوراق المتقدمين من خلال لجنة؛ برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من أعضاء من هيئة التدريس، بالجامعة.
مع أرق أمنياتنا لأبنائنا وبناتنا الباحثين بدوام النجاح والتميز والابداع ?
#تربية_نوعية_أسيوط